الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / خلال زيارة وفد من الحركة لمخيم بوجدور للاجئين الصحراويين:
غويني: “دعمنا للقضية الصحراوية لا مشروط”

خلال زيارة وفد من الحركة لمخيم بوجدور للاجئين الصحراويين:
غويني: “دعمنا للقضية الصحراوية لا مشروط”

قال رئيس حركة الإصلاح الوطني فيلالي غويني، أن حزبه يدعم دعما لا مشروطا للقضية الصحراوية، ورؤية الحركة تتطابق مع الموقف الرسمي الجزائري و الشعبي المؤيد لها.
و أوضح غويني في تصريح للصحافة، على هامش زيارة تضامنية قام بها وفد من قيادي الحركة إلى مخيم بوجدور للاجئين الصحراويين، بأن هذه الزيارة “تجسد التفاف مناضلي الحركة حول القضية الصحراوية من أجل أن يحصل الشعب الصحراوي على حقه في تقرير المصير و تحقيق سيادته على أرضه و على مقدراته”.
و اضاف بأن هذه الزيارة “تعد أيضا فرصة لقيادة الحركة و إطاراتها للإطلاع على آخر مستجدات القضية الصحراوية سيما بالأراضي الصحراوية المحتلة، وللتواصل أيضا مع بعض الناشطين الصحراويين في مجال حقوق الإنسان بمن فيهم القادمين من المناطق المحتلة ليضعوا مناضلي الحركة و إطاراتها في الصورة الحقيقية التي يعيشها الصحراويون من معاناة جراء سياسة التعسف و القمع الممنهج و مصادرة الحقوق الفردية و الجماعية التي يمارسها الإحتلال المغربي”.
و أكد غويني في ذات الشأن “أن معاناة الشعب الصحراوي وما يتعرض له من تنكيل واعتقال تعسفي بات يفرض على المجتمع الدولي تحمل المسؤولية الكاملة لما يحدث”، داعيا المجتمع الدولي إلى الضغط على المغرب من أجل الالتزام بتطبيق القانون الدولي لحقوق الإنسان على الأراضي الصحراوية المحتلة.
و قال غويني أن هذه الزيارة فرصة “للتباحث مع عدد من المسئولين الصحراويين و قيادة جبهة البوليساريو حول سبل تعزيز الدعم لهذه القضية التي تتعلق بتصفية الاستعمار من آخر مستعمرة بإفريقيا و تطوير أساليب الدعم بالاعتماد على الدبلوماسية الحزبية والشعبية داخل الجزائر و خارجها، واللتان تكملان الدبلوماسية الرسمية، وذلك مع مختلف الأحزاب السياسية و المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية التي تنشط في مجال حقوق الإنسان خاصة على الصعيدين العربي و الإسلامي”.
و جدد غويني دعم حركة الإصلاح الوطني الكامل واللامشروط لحق الشعب الصحراوي في الحرية و الإنعتاق من الاحتلال و الظلم الممارس عليه لعقود من الزمن مطالبا التعجيل بتنظيم الاستفتاء الذي يمكن الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super