الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / فيما دعا إلى إنشاء مجلس أعلى للتربية والتعليم:
غويني يعتبر الانتخابات المقبلة بوابة لمرحلة جديدة

فيما دعا إلى إنشاء مجلس أعلى للتربية والتعليم:
غويني يعتبر الانتخابات المقبلة بوابة لمرحلة جديدة

أكد فيلالي غويني رئيس حركة الإصلاح الوطني، أن الجزائر مقبلة على موعد هام من شأنه أن ينقل الجزائر إلى ضفة أخرى، تساعدها في بناء دولة قوية قادرة على مجابهة كل الصعاب، معتبرا في الوقت ذاته أن تشريعيات الرابع ماي، بوابة لمرحلة جديدة ستخوضها الجزائر، دون التوضيح أكثر، عن طبيعة هذه المرحلة ايجابية كانت أم سلبية، قائلا ” الجزائر مقبلة على مرحلة جديد، وذلك من خلال الانتخابات التشريعية المقبلة، كما أنها ستكون محطة مفصلية لابد من الاستثمار فيها بالشكل المناسب، من اجل أخذ الجزائر إلى برّ الأمان”.
وفي السياق ذاته، دعا غويني المواطنين الى ترك بصمتهم في هذا الاستحقاق الانتخابي الهام، مضيفا ان مشاركتهم القوية دليل على انجاح هذا الاستحقاق الهام، قائلا “ان مشاركتكم في الانتخابات وبقوة، أمر ضروري ولابد منه، كما أن بصمتكم اذا تُركت في هذه الانتخابات فهم دليل نجاحها وبلوغ اهدافها، “.
وعلى صعيد ذي صلة، طالب غويني من أنصاره الذين حضروا التجمع الذي نُشط في سكيكدة، بالتصويت للمترشحين الأكفاء الذين بإمكانهم تقديم الإضافة للجزائر، قائلا ”اختيار المرشحين الأكفاء والذين بإمكانهم إيصال أصواتهم إلى اكبر الهيئات والمسؤولين للتكفل بانشغالاتهم لأمر ضروري لذلك لابد أن”.
من جهة اخرى، أكّد غويني ‘أنه سيعمل على المطالبة بالرفع النهائي لتجريم الصحفيين وتمكينهم من أداء مهامهم على أكمل وجه” مضيفا “لا شفافية دون إعلام حرّ سواء كان في تعاطيه للمسائل السياسية او الاقتصادية او الاجتماعية”.
وبخصوص قطاع التربية، طالب غويني بضرورة ”إنشاء مجلس أعلى للتربية والتعليم يضم خيرة إطارات وخبراء الجزائر ومن الطبقة الأمينة الحريصة على بناء بهوية عربية إسلامية وليس العكس”، مطالبا في الوقت ذاته ”بعدم تهميش هذه الكفاءات التي يستفيد منها الغرب”.
ع. فداد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super