الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / فاز بجائزة أحسن صوت في مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم: لهذا السبب لقب المقرئ عبد العزيز شوكري ب “الكراون الباكي”

فاز بجائزة أحسن صوت في مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم: لهذا السبب لقب المقرئ عبد العزيز شوكري ب “الكراون الباكي”

                      

 

افتك المتسابق الجزائري  عبد العزيز شوكري، جائزة أحسن صوت في مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم، في طبعتها الثالثة والعشرين المُقامة بدبي شهري رمضان من كلّ عامٍ.

وعبد العزيز شواكري البالغ من العمر 21 سنة، طالب بكليّة العلوم الإسلامية بخروبة- الجزائر، سنة أولى ماستر تخصص الشريعة والقانون، انتزع عن جدارة جائزةَ أحسن صوتٍ.

ونال المتسابق الجزائري الإشادة، حيث لقبته –حسب وسائل اعلام اماراتية- بـ “الكروان الباكي”، وتميز بمعايشة القرآن بصورة ملفتة، حتى أنه ملأ قاعة مسرح غرفة تجارة وصناعة دبي، صمتا وخشوعا بسبب قراءته المتميزة، وثقته منقطعة النظير رغم صعوبة الرواية التي يقرأ بها وهي رواية ورش عن نافع.
وكان شواكري أجمل صوت بين المتسابقين الذين اختبروا حتى الآن، كما أنه أجاد الانتقال بين المقامات (نغمات القراءة)، واللافت أنه تمكن مؤخرا من إسكات أجراس لجنة التحكيم الدولية، التي تركت تدوين الملاحظات على أداء المتسابق، وجلست تستمع إليه، وهو مغمض العينين على مدار أسئلة الفترة المسائية الثلاثة.
ويعد المتسابق عبدالعزيز شوكري، ثاني متسابق من نفس العائلة، يمثل بلاده الجزائر في مسابقة دبي الدولية للقرآن، بعد مشاركة شقيقه عبدالرحمن في العام 2008‏‏‏‏‏‏‏‏‏/2009.

يذكر أن مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم، تعنى بحفظ القرآن الكريم كاملاً وتجويده، وقد شارك فيها 100 متسابق، قدِمُوا من بُلدان مختلفة عبر العالم، حيث دُوِّن اسم عبد العزيز سابعاً في التّرتيب العام.

 

صبرينة كركوبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super