الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / فيما يتواصل إيداع الملفات:
فتح المنصة الرقمية لتوظيف أساتذة التربية البدنية واللغة الإنجليزية في الطور الإبتدائي من أجل تعديل المعلومات 

فيما يتواصل إيداع الملفات:
فتح المنصة الرقمية لتوظيف أساتذة التربية البدنية واللغة الإنجليزية في الطور الإبتدائي من أجل تعديل المعلومات 

تمّ، أمس الثلاثاء، فتح أيقونة تعديل المعلومات في المنصة الرقمية الخاصة بتوظيف أساتذة المدرسة الإبتدائية تربية بدنية وإنجليزية، بحيث بإمكانهم الولوج إليها من خلال اسم المستخدم والرقم السري للمعني الذي سجلوا به أول مرة على المنصة.

ويجب على المسجلين في هذه الأرضية الرقمية، مراقبة جميع المعلومات وتصحيحها في حالة الخطأ (الإسم، اللقب، تاريخ ومكان الميلاد ومكان الإقامة).

أما عن إيداع الاستمارة المصححة بالنسبة للذين أودعوا ملفاتهم فسيتم إيداع الاستمارات المصححة فقط على مستوى مصلحة الامتحانات بمديرية التربية.

أما الذين لم يودعوا الملفات يتم اصطحاب الملفات كاملة مع الاستمارة المعدلة إلى مصلحة الامتحانات بمديرية التربية ويمكن للذين أضاعوا اسم المستخدم والرقم السري استعادته بالتقرب من مصلحة الامتحانات بمديرية التربية.

وتم خلال الفترة الممتدة من 18 جوان إلى غاية 5 جويلية الماضي، فتح المنصة الرقمية الخاصة بالتوظيف لحاملي شهادة الليسانس في اللغة الإنجليزية وشهادة الليسانس في الترجمة من وإلى اللغة الإنجليزية، وذلك قصد ضمان تأطير مادة اللغة الإنجليزية في السنة الرابعة من مرحلة التعليم الابتدائي بداية من الموسم الدراسي 2023-2024.

وتقرر بداية من الموسم الدراسي 2022-2023، إدراج اللغة الإنجليزية في السنة الثالثة من التعليم الإبتدائي، تجسيدا لقرار رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الذي أمر خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد في 19 جوان 2022، باعتماد اللغة الإنجليزية بدءا من الطور الابتدائي وهذا بعد دراسة عميقة للخبراء والمختصين.

وتم اعتماد كتاب اللغة الإنجليزية “My book of English” والذي تم تصميم محتواه من قبل المجلس الوطني للبرامج مع مراعاة المقاييس العالمية مع طبع هذا الكتاب بتقنية “البراي” للسماح للتلاميذ ضعاف البصر من تعلم هذه اللغة.

ولضمان التغطية البيداغوجية في تدريس هذه المادة، تم توظيف أكثر من 5000 أستاذ (عن طريق التعاقد) بعدما خضعوا لتكوين تهيئي حول تعليمية اللغة الانجليزية، علم نفس الطفل، التشريع المدرسي وتسيير القيم والممارسات البيداغوجية، كما تم توظيف عن “طريق الانتداب” خريجي المدارس العليا للأساتذة.

وبالموازاة مع ذلك، تم شهر ماي الفارط، فتح المنصة الرقمية الخاصة بتوظيف أساتذة التربية البدنية والرياضية في الطور الإبتدائي، بحيث وصف المسؤول الأول على قطاع التربية، قرار رئيس الجمهورية بتوظيف 12 ألف أستاذ لتأطير الرياضة المدرسية في التعليم الابتدائي من حاملي الشهادات الجامعية في التخصص بالمكسب الإضافي والنقلة النوعية والاستراتيجية، التي ستسمح بترقية التربية البدنية والرياضية في الوسط المدرسي،وجعل من المدرسة خزانا للنخب الرياضية.

وفي السياق ذاته، تتواصل عملية إيداع ملفات التوظيف في رتبة أستاذ المدرسة الإبتدائية لمادة التربية البدنية والرياضية وأستاذ المدرسة الابتدائية لمادة اللغة الإنجليزية إلى غاية يوم الخميس 17 أوت  2023.

وذكرت في بيان لها بخصوص هذه العملية “بعد استكمال عملية تسجيل الراغبين في التوظيف في رتبة أستاذ المدرسة الابتدائية لمادة التربية البدنية والرياضية وأستاذ المدرسة الابتدائية لمادة اللغة الإنجليزية والتي تمت على التوالي من 8 إلى 25 ماي 2023 ومن 18 جوان إلى 5 جويلية 2023 على المنصة الرقمية للتوظيف في النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية بالنسبة لحاملي شهادة الليسانس في التخصصات المنصوص عليها في القرار الوزاري المشترك المؤرخ في 10 مارس 2016 الذي يحدد قائمة المؤهلات والشهادات المطلوبة للتوظيف والترقية في بعض الرتب الخاصة بالتربية الوطنية  المعدل والمتمم، تعلم وزارة التربية الوطنية جميع المسجلين على الأرضية الرقمية أن فترة إيداع الملفات على مستوى المراكز التي ستعينها وتعلن عنها مديريات التربية يوم غد حددت من يوم الخميس 3 أوت إلى غاية يوم الخميس 17 أوت 2023”.

وأضاف البيان أن “الملف يتكون من استمارة التسجيل (تسحب من الأرضية الرقمية عبر حساب المعني)  ونسخة من شهادة الليسانس في التخصص المطلوب وبطاقة الإقامة”.

أما بالنسبة للذكور يجب أن يتضمن الملف وثيقة تثبت الوضعية تجاه الخدمة الوطنية (الأداء، الإعفاء، أو التأجيل ساري المفعول) .

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super