السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / فتح باب الترشح لمسابقة “كاكي الذهبي” الوطنية لأحسن النصوص المسرحية

فتح باب الترشح لمسابقة “كاكي الذهبي” الوطنية لأحسن النصوص المسرحية

 

أعلنت الجمعية الثقافية الوطنية “كاكي الذهبي” من مستغانم عن فتح باب الترشح للمشاركة في الدورة السابعة لجائزة “كاكي الذهبي” الوطنية لأحسن النصوص المسرحية.

مسابقة “كاكي الذهبي”، التي تحمل اسم المسرحي الراحل ولد عبد الرحمان عبد القادر المعروف ب كاكي (1934- 1995)، مفتوحة لكل كتاب الدراما باللغتين العربية والأمازيغية، لتشجيعهم على تقديم أعمال درامية في مجال النص المسرحي “من شأنها ترقية الممارسة المسرحية” و”تزويد المكتبة الجزائرية بنصوص متميزة”.

ويشترط قانون المسابقة ألا تكون النصوص المقترحة للمشاركة قد سبق نشرها أو سبق عرضها على الركح أو سبق وأن فازت بجائزة ما، كما يشترط ألا يقل حجم النص المرشح عن 20 صفحة أي أن يغطي مدة عرض لا تقل عن 50 دقيقة.

ويدعو المنظمون الراغبين في المشاركة إلى إرسال نصوصهم عن طريق البريد الإلكتروني goldenkaki2024@gmail.com، وهذا قبل تاريخ الفاتح مارس المقبل.

وتشارك النصوص التي يتم قبولها في الأيام الوطنية للكتابة الدرامية بمستغانم والمقرر تنظيمها شهر ماي المقبل، حيث سيتم في ختام هذه الأيام توزيع جوائز المسابقة الأربع وهي “كاكي الذهبي “(300 ألف دج) و”كاكي الفضي” (200 ألف دج) و”كاكي البرونزي” (100 ألف دج) إلى جانب “كاكي التشجيعي”، مع تخصيص تكريم لشخصية وطنية معروفة في عالم المسرح.

وتعمل جمعية “كاكي الذهبي”، منذ تأسيسها في 2017، على ترقية الكتابة الدرامية من خلال تشجيع المواهب الشابة ومنحها فرصة نشر النصوص الفائزة، وكذا فرصة إنتاج وعرض هذه الأعمال على الركح، كما تنظم الجمعية الثقافية خلال هذه الأيام ورشة تكوينية في مجال الكتابة المسرحية موجهة للشباب.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super