الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / العملية تتم إلكترونيا:
فتح باب التصريح بالرغبة للمشاركة في الحركة التنقلية في قطاع التربية  للسنة الدراسية 2024-2025 

العملية تتم إلكترونيا:
فتح باب التصريح بالرغبة للمشاركة في الحركة التنقلية في قطاع التربية  للسنة الدراسية 2024-2025 

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن فتح باب الرغبة  للمشاركة في الحركة التنقلية للسنة الدراسية 2024-2025، وهي العملية التي تتم هذه السنة إليكترونيا .

وأوردت في مراسلة لها  لمدراء التربية، إطلعت الجزائر “على نسخة منها: “يشرفني أن أطلب  منكم دعوة جميع المستخدمين  الراغبين في المشاركة  في الحركة التنقلية  داخل الولاية و خارجها  بعنوان السنة الدراسية 2024-2025  و كذا أولئك الراغبين  في الإحالة على التقاعد  أو الإحالة على الإستيداع التقيد بالتر تيبات  الآتية .

وأضافت: “فالبنسبة للأساتذة فيتعين على جميع الأساتذة  المرسمين الراغبين  في المشاركة في الحركة التنقلية  داخل الولاية وخارجها  بعنوان السنة الدراسية 2024-2025  و الذين يستوفون شرط الأقدمية  المطلوب في المنصب  التصريح بالرغبة إليكترونيا عبر الحسابات الخاصة بهم  على الفضاء  المخصص لهم ضمن  النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية دون سواه في الآجال  المحددة بحيث يعتبر أي طلب يتم تقديمه خارج فضاء الأساتذة  يعد لاغيا و عديم الأثر وبذلك فإن الأساتذة  غير معنيين بإيداع تصريح كتابي على مستوى المؤسسات التعليمية”.

وتابعت: “وفي هذا الصدد و قصد ضمان تكافؤ الفرص والحق  في الإعلام  عليكم اعلام جميع الأساتذة  بالإجراء الجديد الذي يندرج في إطار استراتيجية وزارة التربية  الوطنية المتمثلة  في إزالة  الطابع المادي للإجراءات وتعميم سياسة صفر ورق في القطاع وهذا من أجل  تحسين نوعية  الخدمات العمومية  المقدمة وتبسيط الإجراءات”.

وأشارت الوزارة في المراسلة ذاتها: ” وبالنسبة للموظفين  غير المنتمين  لأسلاك موظفي  التعليم  المرسمين  الراغبين في المشاركة  في الحركة التنقلية  بعنوان السنة الدراسية 2024-2025   فيتعين عليهم تقديم  تصريح كتابي على مستوى المؤسسات التعليمية  التي يزاولون  بها مهامهم”.

ويتعين على مفتشي التعليم الإبتدائي والتعليم المتوسط عليهم  ايداع طلباتهم  لدى المصلحة  المكلفة بتسيير المستخدمين بمديرية  التربية في نفس الآجال.

وحسب رزنامة الوزارة، الخاصة بهذه العملية فقد تم تحديد  تاريخ إيداع  الطلبات  في أجل أقصاه 10 فيفري على أن يتم تحويل  طلبات الموظفين غير المنتمين  لأسلاك موظفي  التعليم  من طرف مديري المؤسسات  التعليمية إلى مديرية التربية في أجل أقصاه 15 فيفري 2024.

وأشارت في المراسلة  ذاتها، إلى أن المستخدمين  الراغبين في الإحالة على التقاعد هم الذين سيبلغون بتاريخ 31 اوت 2024 سن 60 سنة أوأكثر.

كما شددت على ضرورة  السهر شخصيا على ضمان  انجاز هذه العملية.

زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super