الأحد , سبتمبر 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في لقاء جمع بداري بممثلين عن الكتل البرلمانية بالمجلس الشعبي الوطني  :
فتح مسابقات للتوظيف لجميع حاملي الماجستير والدكتوراه بداية من الموسم المقبل

في لقاء جمع بداري بممثلين عن الكتل البرلمانية بالمجلس الشعبي الوطني  :
فتح مسابقات للتوظيف لجميع حاملي الماجستير والدكتوراه بداية من الموسم المقبل

كشفت النائب بالمجلس الشعبي الوطني، خديجة بلقاضي، عن لقاء جمع وزير التعليم العالي والبحث العلمي بممثلين عن الكتل البرلمانية بالغرفة السفلى للبرلمان حول مسألة توظيف حاملي شهادتي الماجستير والدكتوراه وإقصاء الأجراء منهم.   

وأوضحت البرلمانية ذاتها، في منشور لها بأن وزير التعليم العالي والبحث العلمي قدم كل الأسباب التي جعلت من الوزارة تتخذ هذا الإجراء، وهو أن المحاضر المسجلة لدى الوزارة كانت تخص البطالين فقط، وأنه ولحل الإشكال تم التقدم بطلب توظيفهم جميعا، وقد تم التكفل بهم.

وأكدت النائب بأن اللقاء أفضى لتوظيف مباشر لأكثر من 8 آلاف حامل لشهادة  الماجستير والدكتوراه بصفة استثنائية هذا العام، كما أكدت بأن وزير التعليم والبحث العلمي كشف عن فتح مسابقات للتوظيف لجميع حاملي شهادتي الماجستير والدكتوراه بداية الموسم المقبل، وفق الاحتياجات الأساسية للمؤسسات الجامعية.

وتُولي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أهمية كبيرة لمسألة توظيف حملة شهادتي الدكتوراه  والماجستير، بحيث قد دعت حاملي شهادتي الدكتوراه  والماجستير غير الأجراء، الذين سجلوا أنفسهم  في المنصة الرقمية لإحصاء حاملي شهادتي الدكتوراه والماجستير لإيداع ملفات ترشحهم للمشاركة في التوظيف للإلتحاق برتبة أستاذ “قسم ب” بالمؤسسات الجامعية بعنوان سنة 2023.

وتم الخميس الماضي، فتح المنصة الرقمية الخاصة بتوظيفهم لإطلاع المترشحين على المؤسسات الجامعية التي تم توجيه ملف ترشحهم إليها.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super