الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / خلال زيارة وزير داخليتها جيرالد دارمانان للجزائر:
فرنسا تؤكد على التعاون المتواصل مع الجزائر حول مكافحة الإرهاب

خلال زيارة وزير داخليتها جيرالد دارمانان للجزائر:
فرنسا تؤكد على التعاون المتواصل مع الجزائر حول مكافحة الإرهاب

قال وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، إن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون “متمسك جدا” بالعلاقة بين البلدين، و أكد على التعاون “المتواصل” القائم بين الجزائر وفرنسا في مجال مكافحة الإرهاب، ومسألة الهجرة غير الشرعية.
وأوضح دارمانان، أمس، في تصريح للصحافة عقب استقباله من طرف وزير الداخلية، كمال بلجود، بالقول أن “رئيس الجمهورية الفرنسية ايمانويل ماكرون متمسك جدا بالعلاقة القائمة بين الجزائر وفرنسا و بين دولتينا و شعبينا وقد جئت لأؤكد لوزير الداخلية –بلجود- التعاون التام لفرنسا بخصوص كافة المسائل التي تخص وزارتينا”.
وأكد الوزير الفرنسي على التعاون “المتواصل” مع الجزائر لا سيما في مجال الأمن ومكافحة الإرهاب، و أضاف أنه تطرق إلى مواضيع مكافحة الإرهاب ومكافحة الهجرة غير الشرعية والتعاون في مجال الأمن، و استرسل المسؤول الفرنسي قائلا “تطرقنا إلى قضايا هامة تخص قوة الجزائر الكبرى هنا في منطقة المتوسط، لاسيما القضية الليبية ومسألة الهجرة غير الشرعية التي تواجهها الجزائر والتي يتعين علينا التصدي لها لأننا نواجه تنقلات الأشخاص على جميع ربوع هذا الفضاء الذي نتقاسمه”.
من جهته، قال بلجود إنه تطرق مع نظيره الفرنسي إلى العلاقات الثنائية “المميزة” والسبل والوسائل الكفيلة بتحسينها،وأضاف أنه تناول أيضا مسائل الهجرة السرية والعلاقات بين القطاعين لاسيما الحماية المدنية و التكوين المهني والتبادلات بين مختلف هياكل الدائرتين الوزاريتين.
وأضاف بلجود يقول “بصفة عامة كان هناك توافق في وجهات النظر حول جميع القضايا التي تطرقنا إليها كما سنعمل على تعزيز علاقاتنا أكثر”.
هذا وصل وزير الداخلية الفرنسي أول أمس السبت في زيارة رسمية للجزائر دامت يومين، و كان قد استقبل أيضا من قبل الوزير الأول، عبد العزيز جراد، أمس، بقصر الحكومة.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super