الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / فرنسا تودع كاتبها بيار غويوتا عن عمر ناهز 80 سنة

فرنسا تودع كاتبها بيار غويوتا عن عمر ناهز 80 سنة

 

 

توفي الكاتب الفرنسي بيار غويوتا، الفائز بجائزة “Prix Médicis” في عام 2018، عن عمر ناهز الثمانين سنة، وفق ما تداولته وسائل إعلام فرنسية.

وولد بيار غويوتا في فرنسا من أب فرنسي وأم من أصول بولندية، بدأ الكتابة في سن ال 14، وفي سن 16، أرسل قصائده إلى رينيه شار، الذي رد عليه وشجعه 1. في سن التاسعة عشرة ، لا يزال قاصرا، بعد مرور عام على وفاة والدته، هرب إلى باريس، واستمر في الكتابة ، قام بالعديد من الحرف الصغيرة. ليرسل نصا أولا إلى الشاعر والكاتب والروائي جون كايرول الذي أدرك على الفور قيمته السابقة.

قام بيار غويوتا من عام 1967 إلى عام 1975 ، بالعديد من الرحلات والرحلات في الجزائر والصحراء. وفي عام 1969، التقى بول ثيفين ، صديق أنتونين أرتود ورئيس تحرير أعماله الكاملة.

اهتم بيار غويوتا بالفن المعاصر، وخاصةً الفنانين الذين يجلبون نفسًا جديدًا للفن. كما دعاه فيدال كاسترو إلى كوبا، مع ميشيل ليريس ومارغريت دوراس وآخرين ، في وقت انعقاد مؤتمر تضامن أمريكا اللاتينية، التقى العديد من الفنانين والمثقفين والقادة الثوريين من جميع أنحاء العالم الثالث… من إصداراته، 1961: “على حصان”، قبر لخمسمائة ألف جندي 1967،  النسل 2000… إلخ.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super