الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / فيلم “سينابس” يشارك في مهرجان برلين السينمائي الدولي

فيلم “سينابس” يشارك في مهرجان برلين السينمائي الدولي

 

 

كشف المخرج نور الدين زروقي، عن مشاركة الفيلم القصير الصامت “سينابس”، في المنافسة الخاصة لمهرجان برلين السينمائي الدولي: إفريقيا كاميرا بألمانيا، المزمع تنظيمه من 17 إلى 22 نوفمبر الجاري.

وأضاف المخرج، بأنه تم اختيار فيلمه للمشاركة في هذا المهرجان رفقة 22 عملا سينمائيا آخر لمخرجين من بلدان مختلفة منها دول إفريقية كمصر وكينيا ومدغشقر وجنوب إفريقيا، حيث ستكون مشاركة فيلم “سينابس” في إحدى مسابقات المهرجان الخاصة بالأفلام القصيرة الإفريقية والتي تعالج مواضيع اجتماعية وسياسية وأخرى تتعلق بالوضع الصحي الخاص بوباء “كورونا”.

وتدور قصة الفيلم “سينابس” حول سلوكات متناقضة لركاب حافلة والناتجة عن عدم التواصل الإيجابي بينهم مما يؤدي إلى تكوين أفكار خاطئة عن بعضهم البعض.

وقد سبق لهذا الفيلم الصامت حاز مؤخرا على جائزة أحسن إخراج بمهرجان الفيلم القصير بلاهاي (هولندا) وحظي بإشادة لجنة التحكم بالمستوى الفني العالي والمحتوى الإنساني، كما فاز من قبل بالجائزة الدولية الكبرى “النعامة الذهبية” لمهرجان نواكشوط بموريتانيا، كما شارك في عدة مهرجانات بموريتانيا، المغرب، مصر وسويسرا.

يذكر أن مهرجان برلين السينمائي الدولي، يصنف ضمن أكثر المهرجانات السينمائية أهمية في العالم. وهو أيضا أكثر المهرجانات السينمائية زواراً. أما جوائز المهرجان فهي الدب الذهبي والدب الفضي، والذي يمثل رمزاً لمدينة برلين العاصمة الألمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super