السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / فيما تتنافس أزيد من 120 في فعاليات الطبعة الرابعة: مهرجان الأنشودة الدينية للشباب ينطلق بشعار “في رحاب رمضان.. ننشد من أجل فلسطين”

فيما تتنافس أزيد من 120 في فعاليات الطبعة الرابعة: مهرجان الأنشودة الدينية للشباب ينطلق بشعار “في رحاب رمضان.. ننشد من أجل فلسطين”

انطلقت أول أمس فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الأنشودة الدينية للشباب بالعاصمة، التي ترفع هذا العام شعار: “في رحاب رمضان.. ننشد من أجل فلسطين”.

التظاهرة التي تنظمها رابطة تنشيط أوقات فراغ الشباب، تحت إشراف مديرية الشباب والرياضة والترفيه وديوان مؤسسات الشباب بالتنسيق مع ديوان مؤسسات الشباب وبمشاركة المؤسسات الرابطات والجمعيات الشبانية والكشافة الإسلامية الجزائرية تتواصل فعالياتها إلى غاية 05 أفريل المقبل، تعرف مشاركة أزيد من 120 فرقة إنشادية من مختلف ولايات الوطن، والتي ستخوض التصفيات الأولية على مستوى مختلف بلديات العاصمة، لاكتشاف المواهب الشابة في هذا المجال قصد مرافقتها ضمن صنفين من المنافسة على درع الإنشاد يضم فئتي الأقل من 16 سنة وفئة أخرى للشباب أكبر من 16 سنة.

وتجري التصفيات الأولى للمهرجان على مستوى 10 دور شباب بمختلف بلديات العاصمة، التي تحتضن المنافسة للتأهل إلى البرايم الأول، بمنافسة 24 فرقة إنشادية من الفئتين مقسمة إلى ثلاثة أفواج عبر ثلاث سهرات رمضانية من 28  إلى 30 مارس الجاري على مستوى الساحات العمومية لولاية الجزائر بكل من الرغاية، البريد المركزي، والساحة العمومية بسيدي عبد الله.

ويرتقب أن تختار لجنة التحكيم 12 فرقة إنشادية لتلتقي في البرايم الثاني بقاعة ابن خلدون سهرة الفاتح أفريل المقبل، أين سيتم انتقاء ثلاث فرق من كل فئة بالإضافة إلى حضور ثلاث فرق إنشادية محترف وضيف شرف لتنشيط الحفل الختامي الذي سيحتضنه قصر المعارض والتصدير في ليلة القدر بمناسبة الاحتفال بليلة القدر.

وستفتتح الدورة الرابعة للمهرجان بالفرق المتوجة بالمراتب الأولى في الدورة الفارطة، بحضور فرقة العاصمية للإنشاد كضيف شرف، فيما ستجري التصفيات الأولية على مستوى دور الشباب بالعاصمة على غرار: دار الشباب حسان بادي بالحراش، بن طلحة، الحميز، بوروبة، سويدانية، سطاوالي، محمد بوعلام بعين النعجة، وزرالدة ،على أن يختتم المهرجان بعد ثلاث برايمات رسمية بحفل ختامي بمناسبة ليلة القدر، حيث سيتم تكريم الفائزين بدرع الإنشاد وجوائز قيمة لأصحاب المراتب الأولى في كل فئة على مستوى قصر المعارض بالجزائر العاصمة.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super