الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / فيما تم الكشف عن استمرار عملية إدماج العمال في القطاع: لأول مرة… وزارة الثقافة والفنون تفتح باب الترشح لشغل مناصب مديرين لمسارح جهوية

فيما تم الكشف عن استمرار عملية إدماج العمال في القطاع: لأول مرة… وزارة الثقافة والفنون تفتح باب الترشح لشغل مناصب مديرين لمسارح جهوية

أعلنت وزارة الثقافة والفنون عن فتح باب الترشح لشغل مناصب مديرين لمسارح جهوية التي  تتوفر على مناصب شاغرة، في سابقة هي الأولى من نوعها في الوطن.

وحسب بيان للوزارة، فإنه يشترط أن يكون المترشح حاملا لشهادة دراسات عليا، ذا خبرة لا تقل عن خمس سنوات في الميدان، أن تتوفر فيه مؤهلات وتجربة عملية في مجال التسيير المالي والإداري، والفني الثقافي، وروح المبادرة والقدرة على التواصل، وذلك اعتبارا لنوعية وخصوصية المنصب.

ودعت الوزارة، الراغبين للترشح لهذه المنصب إرسال رسالة تحفيزية مرفقة بسيرة ذاتية، وتحديد المسرح الجهوي المراد الترشح له، وترسل الطلبات إلى وزارة الثقافة والفنون في أجل أقصاه 15 يوما ابتداء من تاريخ صدور هذا الإعلان، على العنوان الإلكتروني (candidature@e-servicesculture.dz).

وتعرض الطلبات –حسب ذات المصدر- بعد جمعها على لجنة مشكلة لهذا الغرض تتولى دراستها، والبت في مدى قابلية المترشح لتولي منصب مدير مسرح.

وأكدت وزارة الثقافة والفنون مجددا التزامها بإتاحة الفرصة لجميع الكفاءات ممن تتوفر فيهم الشـروط والإرادة في العمل في كنف الشفافية والمساواة.

في سياق آخر، وإطار متابعة عملية إدماج المستفيدين من جهازي المساعدة على الإدماج المهني وعقود الإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات، التابعين لوزارة الثقافة والفنون، فقد تم إدماج 1282 مستفيدا إلى غاية نهاية شهر فيفري 2022، على أن يتم التكفل بإدماج المتبقيين والبالغ عددهم 2776 مستفيدا، قبل نهاية السداسي الأول لسنة 2022.

وأعلمت الوزارة بأنه ومن أجل تسريع هذه العملية تم تحويل كل الميزانيات بعنوان سنة 2022 التي تضمن تغطية المناصب المالية المطلوبة، إلى المديريات الولائية بهدف التنفيذ، مبرزة أنها تولي هذه العملية أهمية بالغة وتحرص كل الحرص على إتمامها قبل انتهاء المواعيد المحددة، كاشفة أنها بهذه الخطوة سترفع عدد مستخدمي القطاع إلى ثمانية عشرة ألف مستخدم.

 

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super