الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / فيما حدد 15 جوان المقبل آخر أجل لاستقبال تسجيلات: دور النشر تنظيم صالون الجزائر الدولي للكتاب من 25 أكتوبر 4 نوفمبر المقبل بقصر المعارض

فيما حدد 15 جوان المقبل آخر أجل لاستقبال تسجيلات: دور النشر تنظيم صالون الجزائر الدولي للكتاب من 25 أكتوبر 4 نوفمبر المقبل بقصر المعارض

 

يرتقب أن تنظم فعاليات صالون الجزائر الدولي للكتاب “سيلا 2023” في طبعته السادسة والعشرين، خلال الفترة الممتدة من 25 أكتوبر المقبل إلى 4 نوفمبر المقبل بقصر المعارض بالصنوبر البحري بالجزائر العاصمة، حسب ما علم من محافظة الصالون.

وسيكون الناشرون والكتاب والمثقفون، جزائريون وأجانب، على موعد مع جمهور هذا الحدث المميز الذي يعد أهم تظاهرة ثقافية في الجزائر والذي يشكل فرصة لعالم الكتاب والقراء في الجزائر من أجل تحقيق انتعاشة جديدة، والاطلاع على أحدث الإصدارات في مختلف المجالات الحياتية.

في السياق، حدد المنظمون تاريخ 15 جوان المقبل آخر أجل لاستقبال التسجيلات من طرف دور النشر الجزائرية والأجنبية، علما أن هذا الحدث الثقافي يستقبل في كل طبعة أزيد من مليون زائر تتنوع نشاطاتهم بين شراء الكتب وملاقاة كتابهم المفضلين وكذا حضور برنامج الحدث.

وكانت الطبعة الخامسة والعشرين لصالون الجزائر الدولي للكتاب قد نظمت ما بين 24 مارس و1 أفريل 2022 بمشاركة 1250 دار نشر من 36 دولة بينها إيطاليا ضيف الشرف، وذلك بعد انقطاع دام عامين جراء تداعيات جائحة “كورونا”.

وسجلت الطبعة، مليون و300 ألف زائر، و100 ألف زائر للمنصة الافتراضية، كما تم بيع الكتب عبرها عن بعد وإيصال الكتب لأصحابها في مختلف ولايات الوطن في الشرق والغرب والشمال والجنوب، كما عرفت برمجة أكثر من 50 فعالية ثقافية تناولت مواضيع الذاكرة والتاريخ والأدب والمسائل الفنية، وحضرها مشاركون جدد مثل مركز المحفوظات الوطنية ووزارة الدفاع الوطني، وكرّمت وجوها بارزة في عالم الثقافة والنشر.

وفي مجال الديجيتال، فقد شهدت صفحات المعرض عبر مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلا كبيرا، حيث بلغ عدد زوار الصفحة الرسمية للمعرض عبر “الفيس بوك” 8 ملايين و414 ألف زائر، في حين وصل عدد مشاهدات الفيديوهات أكثر من 800 ألف مشاهدة…

 

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super