الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / فيما كشف عن نهاية عمله في لجان وزارة الثقافة والفنون: الفنان التشكيلي حمزة بونوة يستعد لطرح مجموعة تصاميم مجوهرات

فيما كشف عن نهاية عمله في لجان وزارة الثقافة والفنون: الفنان التشكيلي حمزة بونوة يستعد لطرح مجموعة تصاميم مجوهرات

 

أعلن الفنان التشكيلي الجزائري حمزة بونوة، صاحب رواق “ديوانية الفن”، أنه سيتم قريبا طرح مجموعة من أعماله في تصاميم مجوهرات، حيث ستكون التصاميم ذات بعد عربي بقيمة فنية عالمية، فهذه المجوهرات تم تصميمها من أجل بعث رسائل من الفن العربي و الجمال فيه، وأن  يبرز موهبته أكثر ويتعرف عليها عشاق التفاصيل الجميلة، وحسب ما ورد في منشور على صفحة “ديوانية الفن” في “الفايسبوك”، ستكون التصاميم ذات بعد عربي، بقيمة فنية عالمية.

في سياق آخر، كان قد أعلن حمزة بونوة أيضا عن نهاية عمله في لجان وزارة الثقافة والفنون، بعدما قضى موسما من العمل وتبادل الأفكار في أروقة وزارة الثقافة حاول خلالها استخدام خبراته، أفكاره، ثقافته وطريقة عمله لتقديم الإضافة المطلوبة والمرجوة لكل لجنة كان عضوا فيها ( كان عضوا في لجنة تحكيم جائزة رئيس الجمهورية للمبدعين الشباب “علي معاشي ” وعضوا في لجنة القراءة ودعم المشاريع الفنية)، مبرزا أنه احتفظ بتجربة جميلة في كل لجنة.

وشكر بونوة وزارة الثقافة على هذه الثقة ومديرية تطوير الفنون وترقيتها، ورؤساء هذه اللجان وأعضائها، متمنيا أن يكون العمل الذي قام به في المستوى وقدم الإضافة المرجوة.

وأسس حمزة بونوة، “ديوانية الفنّ” في  سبتمبر 2020، بمبادرة منه، بعد أن استقر في الجزائر، وتنقّل بين بلدان عدّة آخرها الكويت. ويهدف الغاليري إلى “فتح نافذة عرض وتسويق دولية على الفنّ العربي والإسلامي من خلال برنامج للفنّانين الناشئين”.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super