الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / في معرض تنظمه “لارك” وينطلق هذا السبت: التشكيلي خالد رشدي بسايح يتأهب لتقديم إبداعاته بدار عبد اللطيف

في معرض تنظمه “لارك” وينطلق هذا السبت: التشكيلي خالد رشدي بسايح يتأهب لتقديم إبداعاته بدار عبد اللطيف

 

 

تنظم الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي “لارك” معرضا فنيا للفنان التشكيلي ״خالد رشدي بسايح״، وذلك  ابتداء من السبت 16 نوفمبر إلى غاية الاثنين 25 نوفمبر الجاري، بدار عبد اللطيف حيث يأتي تحت إشراف وزارة الثقافة وفي إطار نشاطاتها الثقافية السنوية، حسب بيان من الوكالة، وصل جريدة  “الجزائر”.

وخالد رشدي بسايح  فنان تشكيلي عصامي، يهتم بعدة مجالات فنية، ويستوحي أعماله من الطبيعة الإنسانية المعقدة. يؤسس فنه التشكيلي على منحى يمكنه من خلق شخصيات من وحي خياله، فهو يرسم نظرة بدون عيون، و قوام بدون أجسام، إبداعات يستلهمها من سيرة و مواقف كل إنسان، و التي تقوده نحو صلب نواة الشخصيات التي يرسمها.

وهذا ما يسمح له بتسليط الضوء على جو من العمل والعاطفة التي تنبعث منه، شكل رأسي يوحي بطريقة ما على سمو الروح،  ما يدل على تحرير هذه الروح من مجتمع مليء بالأحكام المسبقة.

ووفقا لكل موضوع، سيتم تحويل الأشكال العمودية بواسطة منحنيات لتروي مسيرة حياة و لحظة شك، لحظة من الشك ترى زخمًا، وبهذا يمثل طول أعناق نماذجه التي يعتمدها امتدادا للأمل نحو المثالية.

يذكر أن دار عبد اللطيف التي تعود للقرن الثامن عشر، تعد جوهرة الهندسة المعمارية الجزائرية القديمة، و توصف على أنها  تراث وطني، بل هي أيضا المقر الرئيسي للوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي ومكان للإقامات الإبداعية والمعارض الفنية التي تنظمها الوكالة.

 

صبرينة ك 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super