الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الدكتور عروج مراد يؤكد:
في 2022 لن يتخرج طبيب مختص واحد

الدكتور عروج مراد يؤكد:
في 2022 لن يتخرج طبيب مختص واحد

أكد رئيس حزب الجزائر للرفاه قيد التأسيس، والطبيب الشخصي للراحل محفوظ نحناح، مراد عروج أنه في سنة 2022 لن يتخرج طبيب مختص واحد بسبب إضراب الأطباء المقيمين وقال إن سنة 2022 ستكون سنة بيضاء لن يتخرج فيها طبيب مختص واحد بسبب عدم إجرائهم لإمتحان الإلتحاق بالتخصص وحذر عروج من التلاعب بمصير الألاف من الأطباء في حال دخلوا سنة بيضاء وما سيترتب عنه بعد سنوات،وقال هل تستورد الحكومة 4 آلاف طبيب في 2022 لتعويض التأخر في تخريج دفعتين.
دعا رئيس حزب الجزائر للرفاه قيد التأسيس، مراد عروج والطبيب الشخصي للراحل محفوظ نحناح، وزير الصحة الحالي مختار حزبلاوي للاستقالة، معتبرا أن “الاستقالة ليست عيبا”، معتبرا أن أي وزير يعجز عن ضمان الرعاية الصحية للمواطنين بسبب عجز وزارته عن إيجاد الحلول لمشكلة الأطباء المقيمين بعد أزيد من ثلاث أشهر إضراب “هو مطالب بالاستقالة أو طلب الإعفاء”.
وأضاف عروج عبر صفحته الفايسبوكية، أن “أضرار كبيرة جدا مست قطاع التربية بسبب سوء التقدير”، كما عاد الطبيب في منشوره إلى قطاع الصحة، وخاصة إلى فترة تسيير الوزير عبد المالك بوضياف مذكرا بالقول “بوضياف يطلب في قسنطينة من الشعب مساعدته على ضرب الأطباء وفيهم من أمضى أزيد من خمسين سنة في ممارسة الطب بل وشن عليهم حملة حول فيها 70 أستاذ على التقاعد في سابقة لم يعرفها العالم بمرأى و مسمع الجميع”.
وأضاف رئيس حزب الرفاه قيد التأسيس “بوضياف ومن سبقه هتفوا عاليا بأنهم حلوا مشكلة المناطق التي تعاني من نقص الأطباء وصفق لهم الإعلام فتكلم عن الشركة والتعاون بين الشمال والجنوب عبر الإنترنت”، مشيرا إلى أن وزير آخر تكلم على نقل المرضى من الجنوب إلى الشمال “من خلال شراء 10 طوافات… وغيرها من المهازل”،والخلاصة – يضيف- “الطبيب مضرب.. والمريض يعاني”،
كما استغرب الدكتور عروج قائلا أنه غاب عن المشهد كل من السياسي والنخبة والإعلام.. وحضر أشخاص يقودون حملات تفاهة منها ” مانسوطيش” بعشرة ملايين جام وراني زعفان بعشرين مليون جام ونعيمة صالحي التي أحدثت ثورة في فنجان فانتفض الجميع ودقت الطبول في القنوات وبعض البرامج التي غاب عنها الحياء والدين”.
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super