الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المجتمع / ولاية الجزائر:
قرابة 60 ألف عائلة ستستفيد من العملية التضامنية لشهر رمضان

ولاية الجزائر:
قرابة 60 ألف عائلة ستستفيد من العملية التضامنية لشهر رمضان

تم تسجيل قرابة 60.000 عائلة من ولاية الجزائر ستستفيد هذه السنة من العملية التضامنية المخصصة لشهر رمضان الكريم والمتمثلة في صكوك بقيمة 6.000 دج وتبقى قوائم الاستفادة من العملية مفتوحة.

وأكد مدير الميزانية والتجهيز بالولاية ،خالد بلال، في تصريح له أن قرابة 60 ألف عائلة بولاية الجزائر تم تسجيلها لتستفيد من الإعانة المالية المخصصة لشهر رمضان الفضيل حيث سيتم تحويل هذه المساعدة عبر رقم حساب بريدي جاري والمقدرة قيمتها 6 آلاف دج، مشيرا إلى أن القوائم تشمل الأشخاص المدمجين ضمن المنظومة الاجتماعية الخاصة بالفئات الهشة, أي المدمجين في برنامج الشبكة الاجتماعية والمحتاجين وعديمي الدخل وذوي الدخل الضعيف.

وأضاف  المسؤول ذاته” أنه بعد الإطلاع على قوائم المستفيدين من إعانات رمضان خلال السنوات الفارطة تبين أن هذه الأخيرة طرأت عليها تغييرات تدريجية بالتزامن مع الحركية التي تعرفها الولاية في مجال الترحيل وإعادة الإسكان”، مؤكدا أنه تم تمويل العملية التضامنية من الميزانية الولائية عن طريق رصد مبلغ مالي يفوق 55 مليار سنتيم سيتم توزيعها على 57 بلدية وذلك بنسب متفاوتة.     

وأردف المسؤول الولائي أن 22 بلدية بالجزائر العاصمة ستعتمد في برنامجها التضامني على دعم الولاية بنسبة 100 % على غرار بلديات الحمامات وهراوة وبوروبة وسيدي موسى والرايس حميدو وبني مسوس أما بعض البلديات ستعتمد في برنامجها التضامني على إعانات بنسب مختلفة تصل 50 %.

وأشار المصدر إلى أن البلديات التي تعرف توازنا أو فائضا في إيراداتها ستقوم بتغطية العملية التضامنية لشهر رمضان على عاتقها بنسبة 100 % على غرار بلديات الأبيار وحيدرة والجزائر الوسطى الدار البيضاء ورويبة وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super