السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / رئيس الجمعية الوطنية للتجار والمستثمرين والحرفيين، الحاج الطاهر بولنوار::
“قرارات مجلس الوزراء مُحفزة وستشجع على زيادة إنتاج الحبوب والحليب”

رئيس الجمعية الوطنية للتجار والمستثمرين والحرفيين، الحاج الطاهر بولنوار::
“قرارات مجلس الوزراء مُحفزة وستشجع على زيادة إنتاج الحبوب والحليب”

ثمنت الجمعية الوطنية للتجار والمستثمرين والحرفيين القرارات الصادرة عن اجتماع مجلس الوزراء الأخير، والمتعلقة برفع أسعار شراء الحبوب الجافة من الفلاحين وزيادة هامش ربح منتجي وموزعي الحليب، واعتبرت أنها قرارات من شأنها “تحفيز الفلاحين” على رفع إنتاج الحبوب الجافة وضمان وفرة حليب الأكياس، ودعت إلى ضرورة الإسراع في الاستثمار في إنتاج الحليب محليا.
وقال رئيس الجمعية، الحاج الطاهر بولنوار، في فيديو مباشر عبر الصفحة الرسمية للجمعية على فايسبوك، أن قرار رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، خلال ترأسه أول أمس الأحد، لاجتماع مجلس الوزراء والقاضي برفع أسعار شراء الحبوب الجافة من الفلاحين وزيادة هامش ربح منتجي وموزعي الحليب قرار تثمنه الجمعية، كونه مشجع على الإنتاج.
وأضاف بولنوار أن “قرار شراء الحبوب الجافة من الفلاحين الهدف منه تشجيع الفلاحين على زيادة الإنتاج”، وأشار المتحدث ذاته إلى أن “إنتاج الحبوب بالجزائر يكلفها ما بين 3 إلى 4 مليار دولار”، واعتبر أنه من تحديات اليوم هو رفع نسبة إنتاج هذه المواد وذلك عن طريق رفع الاستثمارات الخاصة بها.
وبخصوص قرار رئيس الجمهورية والمتعلق بزيادة هامش ربح منتجي وموزعي الحليب، فقال رئيس الجمعية إن “زيادة دينار واحد لأصحاب مصانع إنتاج الحليب وزيادة بـ2 دينار لموزعي هذه المادة، سواء تجار الجملة أو التجزئة “قرار نؤيده” لأنه يضمن هوامش ربح قانونية لهذه المادة الأساسية.
وأشار بولنوار إلى أنه “من بين أسباب الندرة والتذبذب في توزيع الحليب التقلص الكبير في هامش الربح ما جعل الموزعين يتراجعون عن نشاطهم كونه نشاط غير مربح، لكن اليوم وبزيادة في هامش الربح سيضمن توفير هذه المادة في المحلات ويشجع أصحاب المصانع على الإنتاج”.

منتجو وموزعو الحليب يثمنون قرار رفع هامش الربح
من جانبهم، ثمن منتجو وموزعو الحليب قرار رئيس الجمهورية بزيادة هامش الربح بـ 1 دينار في اللتر الواحد للحليب للمصانع و2 دينار للموزعين.
وفي هذا الصدد، ثمنت مديرة التسويق بمجمع الحليب “جيبلي ” العمومي وهيبة ميموني أمس، في تصريح للإذاعة الوطنية قرار رئيس الجمهورية، مضيفة أن “تكاليف إنتاج هذه المادة الأساسية عرفت ارتفاعات ملحوظة والتي أدت بدورها إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج والتوزيع ما تسبب في ظهور تذبذب في تمويل السوق بالحليب المدعم”.
وبدوره رحب رئيس الفيدرالية الوطنية لموزعي الحليب، فريد علمي بقرار زيادة الربح بدينارين للموزعين، مؤكدا أن هذا القرار “أعاد حق الموزع في هامش الربح”.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super