الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / رياضة محلية / شباب بلوزداد وشبيبة القبائل واتحاد الجزائر معنيون:
قرعة رابطة الأبطال الإفريقية وكأس “الكاف” تجرى اليوم بالقاهرة

شباب بلوزداد وشبيبة القبائل واتحاد الجزائر معنيون:
قرعة رابطة الأبطال الإفريقية وكأس “الكاف” تجرى اليوم بالقاهرة

تقام اليوم في العاصمة المصرية القاهرة، بداية من الساعة الـ13:00 بالتوقيت الجزائري، فعاليات قرعة دور مجموعات رابطة أبطال إفريقيا وكأس الكنفدرالية، حيث سيتعرف ممثلو الجزائر على منافسيهم في هذه المرحلة، ويتعلق الأمر بشباب بلوزداد وشبيبة القبائل في رابطة الأبطال، بينما ينافس اتحاد الجزائر في كأس “الكاف”.
وكان من المقرر أن تُجرى قرعة دوري أبطال إفريقيا للموسم 2022/2023 يوم الأربعاء 16 نوفمبر الماضي، في العاصمة المصرية القاهرة، لكن الاتحاد الإفريقي للعبة أصدر بياناً أكد فيه تأجيل موعد القرعة إلى وقت لاحق، ليتم أمس، الإعلان عن إجراءها اليوم الإثنين في مقر “الكاف” بالقاهرة.
وسيكون ناديا شبيبة القبائل وشباب بلوزداد معنيان بالمشاركة في “الشامبينزليغ”، وسط ترجيحات بوقوعهما في صدامات مع كبار القارة السمراء حسب التصنيف المعلن من “الكاف”، إذ يتواجدا في التصنيف الثالث رفقة سيمبا التنزاني والهلال السوداني ما يعني أنهما لن يكونا في مجموعة واحدة، بينما سيكون ممثلا الجزائر أمام حتمية ملاقاة أندية قوية على غرار الأهلي والزمالك المصريان والرجاء والوداد المغربيان والترجي التونسي وصن داونز الجنوب إفريقي وفيتا كلوب الكونغولي أيضا.
وحسم نادي شباب بلوزداد تأهله إلى دور المجموعات بفوزه على جوليبا المالي 2-0 لتعويض الخسارة 1-2 في مباراة الذهاب، بينما تجاوز شبيبة القبائل فريق كازا سبور السنغالي إثر الفوز عليه ذهابا بـ1-2 ثم التعادل 1-1 في تيزي وزو.
– التصنيف الأول: الأهلي المصري – الوداد المغربي – الترجي التونسي – الرجاء المغربي.
– التصنيف الثاني: صن داونز الجنوب إفريقي – الزمالك المصري – بيترو دي لواندا الأنجولي – حوريا الغيني.
– التصنيف الثالث: سيمبا التنزاني – شباب بلوزداد – شبيبة القبائل – الهلال السوداني.
– التصنيف الرابع: القطن الكاميروني – المريخ السوداني – فايبرز الأوغندي – فيتا كلوب.
وقد تسفر القرعة عن وقوع فريقين من دولة واحدة في نفس المجموعة مثل الأهلي والزمالك وأيضا الهلال والمريخ.
من جانبه، سيكون ممثل الجزائر الوحيد في كأس “الكاف”، اتحاد الجزائر معنيا بالقرعة، وتشمل مرحلة المجموعات تواجد 16 ناديا تأهلوا في ظل مفاجآت مدوية على رأسها خروج نهضة بركان حامل اللقب والصفاقسي والإفريقي.
ومن المنتظر أن يتم تقسيم الفرق المتأهلة إلى 4 مستويات، وسيكون التصنيف الأول بحضور مازيمبي الكونغولي وبيراميدز المصري وأسيك الإيفواري واتحاد الجزائر، ويضم التصنيف الثاني موتيما بيمبي الكونغولي ويانغ أفريكانز التنزاني والجيش الملكي المغربي والاتحاد المنستيري التونسي، ويشمل التصنيف الثالث على الأرجح، سان إيلوي ليبوبو الكونغولي والأخضر الليبي وريال باماكو المالي وريفرز يونايتد النيجيري، بينما يضم التصنيف الأخير ديابليه نوار من الكونغو، وفيوتشر المصري ومارومو غالانتس الجنوب إفريقي وكارا التوغولي.

برنامج دور مجموعات أبطال إفريقيا
وستنطلق الجولة الأولى من مجموعات دوري أبطال إفريقيا في فيفري، وستُلعب المباريات على مدار شهرين، على أن تنتهي في الفاتح أفريل 2023.
وستُقام الجولة الأولى يومي 10 و11 فيفري 2023، وبعدها بأسبوع ستقام الجولة الثانية، وبالتحديد يومي 17 و18.
وستُجرى الجولة الثالثة فعالياتها يومي 24 و25 فيفري 2023، وبذلك ستنتهي موجهات الذهاب، وستُقام الجولة الرابعة يومي 7 و8 مارس 2023.
وستنطلق الجولة الخامسة يومي17 و18 مارس 2023، على أن تختتم مواجهات دور المجموعات يومي 31 مارس و1 فريل 2023.

ع. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super