الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / قطع الكهرباء والاتصالات عن غزة يهدف الى قتل أمل النجاة للجرحى والعالقين تحت الانقاض

قطع الكهرباء والاتصالات عن غزة يهدف الى قتل أمل النجاة للجرحى والعالقين تحت الانقاض

 قالت وزيرة الصحة الفلسطينية, مي الكيلة, اليوم السبت, إن الاحتلال الصهيوني يقتل يوميا كل أمل في نجاة الجرحى والعالقين تحت الأنقاض بفعل عدوانه الهمجي على قطاع غزة لليوم ال22 على التوالي, بعد الانقطاع الكامل عن العالم الخارجي.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) عن مي الكيلة, في بيان صحفي, أن “مجازر عديدة ارتكبتها آلة العنف (الصهيونية) بحق أهلنا في قطاع غزة الليلة الماضية, وسط انقطاع كامل للكهرباء والاتصالات, ما أعاق وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ إلى أماكن القصف, وعرقل بشكل كامل تواصل الطواقم الطبية والمستشفيات ومراكز الإسعاف فيما بينها”.

و أضافت أن “ما يحدث في غزة هي إبادة جماعية, فالاحتلال يقتل المواطنين والطواقم الصحية ويدمر ويقصف مراكز العلاج وسيارات الإسعاف, ويمنع الوقود اللازم لعمل المستشفيات, ويمنع إدخال الإمداد الصحي العاجل, ويحرم الجرحى والمرضى من الخروج من القطاع للعلاج, وكذلك يمنع دخول الفرق الطبية المتطوعة, وفوق هذا صعد في عدوانه ليفصل القطاع كليا عن العالم بقطعه لكافة خطوط الاتصال”.

و أوضحت أن الحالة الإنسانية في قطاع غزة أصعب من الوصف, حيث استشهد منذ بداية العدوان الصهيوني في السابع من شهر أكتوبر الجاري أكثر من 7400 فلسطيني, بينهم نحو 70 في المئة من الأطفال والنساء والمسنين, إضافة لإصابة نحو 20 ألفا, وما زال الآلاف تحت الأنقاض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super