السبت , يونيو 15 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / ردود فعل رسمية::
قوجيل: “نرفض الأجندات الخارجية التي تفرض على الجزائر”

ردود فعل رسمية::
قوجيل: “نرفض الأجندات الخارجية التي تفرض على الجزائر”

 أكد رئيس مجلس الأمة بالنيابة، صالح قوجيل، أول أمس الخميس، أن الغرفة العليا للبرلمان ترفض الأجندات الخارجية التي تفرض على الجزائر، مشددا على استقلالية القرار السياسي للجزائر.

وقال قوجيل في كلمة له خلال جلسة علنية بمجلس الأمة خصصت للتصويت على عدة نصوص قانونية: “نرفض أجندات خارجية تفرض على الجزائر ونتمنى أن يعطي الشعب الجزائري درسا للعالم من خلال مشاركته القوية في الانتخابات الرئاسية ليوم 12 ديسمبر القادم”، واصفا هذه المشاركة بـ”الجواب الكافي الذي من شأنه أن يرفع رؤوس الجزائريين”.

وأوضح أن “البرلمان الأوروبي الذي اجتمع اليوم, ناقش تقارير مصدرها من الجزائر وما كتبته الصحافة الجزائرية”.

المجلس الشعبي الوطني يستنكر لائحة البرلمان الأوروبي بشأنواقع الحريات في الجزائر

استنكر المجلس الشعبي الوطني اللائحة التي أصدرها اليوم الخميس البرلمان الأوربي حول “واقع الحريات في الجزائر”، معتبرا إياها “تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية واستفزازا للشعب الجزائري”.

وأوضح المجلس الشعبي الوطني في بيان له أن لائحة البرلمان الأوربي تأتي “في الوقت الذي يتأهب فيه الجزائريون للتوجه نحو صناديق الاقتراع من أجل اختيار رئيس للجمهورية بعد حراك سلمي والمرافقة باحترافية عالية من الجيش الوطني الشعبي ومختلف الأسلاك الأمنية قلّ نظيره، وبعد استكمال الأدوات القانونية والهياكل التنظيمية التي تضمن الحرية والشفافية والنزاهة للعملية الانتخابية في مسار ديمقراطي يعبر عن حجم التغيير الذي تعرفه الجزائر”.

وأضاف البيان أن المجلس الشعبي الوطني “يستهجن ويعتبر ما حدث اليوم في ستراسبورغ (مقر البرلمان الأوروبي) تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية واستفزازا للشعب الجزائري ويرفض رفضا قاطعا أي تدخل من أي هيئة كانت في الشؤون الداخلية لبلادنا”.

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يندد بلائحة البرلمان الأوروبي بشأنواقع الحريات في الجزائر

عبر المجلس الوطني لحقوق الإنسان عن “استنكاره وتنديده الشديدين” بلائحة البرلمان الأوربي حول “واقع الحريات في الجزائر”، مؤكدا أنها مبنية على “معلومات مغلوطة وعلى سوء نية”.

وأوضح رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان بوزيد لزهري في تصريح لـ”واج” أن المجلس “يتساءل عن مصدر المعلومات التي تضمنتها اللائحة والتي تشير إلى اعتقالات عشوائية دون تقديم أي دليل على ذلك”، مبرزا أنه “كان بالأحرى على من قدم هذه المعلومات أن يقدمها للمجلس الوطني لحقوق الإنسان الذي يملك كامل الصلاحيات للتحقيق في الادعاءات المتعلقة بحقوق الإنسان” .

وقال لزهري إن المجلس “يرى أن البرلمان الأوروبي ينتهج سياسة الكيل بمكيالين في مجال حقوق الانسان, فلماذا لا يهتم بما يجري في قطاع غزة وفي أماكن أخرى من العالم ويركز في هذا الظرف بالذات على الجزائر”.

المنظمة الوطنية لأبناء الشهداء تندد بتصريحات بعض نواب البرلمان الأوروبي

نددت المنظمة الوطنية لأبناء الشهداء، بتصريحات بعض نواب البرلمان الأوروبي بخصوص الوضع في الجزائر، معتبرة إياها بمثابة “تدخل سافر” في الشأن الداخلي للبلاد و”استفزاز خطير” للشعب الجزائري.

وأوضحت المنظمة في بيان لها أنها “تابعت بتذمر واستياء كبيرين تصريحات بعض نواب البرلمان الأوروبي, والتي تدرج في خانة التدخل السافر في الشأن الداخلي للجزائر والاستفزاز الخطير للجزائريات والجزائريين الذين يرفضون رفضا قاطعا وصريحا أي تدخل أجنبي في شؤونهم الداخلية”.

وأضافت أنها “تندد وتستنكر هذا التدخل السافر المفضوح النوايا وتؤكد على أن الشعب الجزائري ومؤسسات الدولة تملك كل المقومات والإمكانيات التي تؤهلها لتفويت الفرصة على الحاقدين والمتربصين”.

الإتحاد العام للعمال الجزائريين ينظم مسيرة ضد التدخلات الأجنبية

أعلن الإتحاد العام للعمال الجزائريين عن تنظيم تجمع متبوع بمسيرة اليوم السبت، بالعاصمة لإعلان رفض التدخلات الأجنبية في الشؤون الداخلية للجزائر.

ميلاط يدعو للاحتجاج ضد تدخل البرلمان الأوروبي

ردا على التدخل  الذي وصفه بـ”السافر” للبرلمان الأوروبي في الشأن الداخلي الجزائري، دعا المنسق الوطني لمجلس أساتذة التعليم العالي، عبد الحفيظ ميلاط “كل فروعهم النقابية عبر كل ولايات الوطن، وكل الأسرة الجامعية للمشاركة بقوة في الوقفة الاحتجاجية المقرر يوم السبت 30 نوفمبر 2019”.

إ.ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super