الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / جددا موقف الجزائر الثابت في دعم القضية الفلسطينية العادلة:
قوجيل وبوغالي يستقبلان أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح” الفلسطينية

جددا موقف الجزائر الثابت في دعم القضية الفلسطينية العادلة:
قوجيل وبوغالي يستقبلان أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح” الفلسطينية

استقبل رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، ورئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح”، رئيس المجلس الفلسطيني الأعلى للشباب والرياضة، جبريل رجوب، أمس، حسبما أفاد به بيانان صادران عن الهيئتين التشريعيتين.
وجدد قوجيل، خلال هذا اللقاء التأكيد على الموقف الثابت والدائم واللامشروط للجزائر تجاه القضية الفلسطينية العادلة، ومركزيتها التي أكدت عليها القمة العربية المنعقدة بالجزائر، ودعا إلى تجسيد بنود الإعلان الصادر عنها.
كما أكد رئيس مجلس الأمة، على ضرورة الالتفاف بجدية حول اتفاق المصالحة الذي تم بالجزائر برعاية رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، والذي أنهى الانقسام بين الإخوة، وأسس لوحدة فلسطينية لا بديل عنها، من أجل إحراز النصر وتتويج النضال الطويل الذي خاضه الشعب الفلسطيني ضد المحتل، بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، استلهاما من تاريخ ثورة نوفمبر المجيدة التي أضحت رمزا لحتمية الوحدة الوطنية في مواجهة الاحتلال، ودليلا ملموسا على أن تجسيدها في أرض الواقع هو عنوان لنهايته.
من جانبه، أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي على مواقف الجزائر الثابتة إزاء القضية الفلسطينية وعلى ما تكتسيه من أهمية محورية بالنسبة للجزائر وللأمة العربية، وذكر بمبادرة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بخصوص عقد مؤتمر لم الشمل من أجل تحقيق الوحدة الفلسطينية والتي جسدها إعلان الجزائر التاريخي.
ودعا إلى ضرورة تجاوز الخلافات الداخلية من أجل إنهاء الانقسام وتسخير كل الجهد لمواجهة الاحتلال الصهيوني الذي يتمادى باستمرار في انتهاكاته للأرض والمقدسات وحقوق الشعب الفلسطيني، مختتما حديثه بالتذكير أن الجزائر ستظل بكل إمكانياتها في خدمة الشعب الفلسطيني وقضيته المركزية.
من جانبه، نوه جبريل رجوب بالمساندة المطلقة التي تقدمها الجزائر لفلسطين دولة وشعبا، كما أكد بأن مصلحة الجزائر تبقى الوحيدة هي التمكين للدولة الفلسطينية، وأبرز بأن دعم الجزائر للقضية الفلسطينية محبذ ومقبول من جميع الأطراف الفلسطينية وضاغط بالمعنى الإيجابي والمؤثر.
وحيا الجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، تجاه القضية الفلسطينية، والاهتمام الذي يوليه لكل ما يحقق مصلحة الشعب الفلسطيني، ومنها رعايته لاتفاق المصالحة الذي تم في الجزائر، بهدف لم الشمل وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، وحماية الشعب الفلسطيني والتأسيس لشبكة أمان وطنية هدفها الوحيد تحقيق الاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس.
وجدّد المتحدث ذاته، الالتزام بإنجاح مبادرة لم الشمل وتحقيق الوحدة الفلسطينية كشرط لإقامة الدولة المستقلة، مؤكدا أنها حتمية لا بد من تحقيقها لاستجماع كل القوى ومواجهة الاحتلال.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super