الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / تضم مساعدات غذائية وعتاد ومستلزمات طبية:
كريكو تشرف على انطلاق قافلة تضامنية لفائدة سكان مناطق الظل بأم البواقي

تضم مساعدات غذائية وعتاد ومستلزمات طبية:
كريكو تشرف على انطلاق قافلة تضامنية لفائدة سكان مناطق الظل بأم البواقي

أشرفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة السيدة كوثر كريكو، أول أمس، بأم البواقي على انطلاق قافلة تضامنية لفائدة مناطق الظل ببلديتي العامرية وبئر الشهداء.
وعلى هامش إشرافها على انطلاق هذه القافلة التضامنية المنظمة من طرف قطاعي النشاط الاجتماعي والتضامن والصحة والتي تضم أطباء عامين وآخرين أخصائيين ومساعدات غذائية وعتاد ومستلزمات طبية، أكدت الوزيرة التي تقوم بزيارة عمل وتفقد إلى هذه الولاية على “أهمية تنظيم مثل هذه القوافل الطبية التضامنية بالتنسيق مع الخلايا الجوارية التضامنية التابعة لقطاعها خاصة بالمناطق الريفية”.
كما شددت السيدة كريكو بالمناسبة على الاهتمام بشكل خاص بالمرأة الريفية والأشخاص المسنين والتحسيس في هذا الصدد بخطورة الأمراض المزمنة وسرطان الثدي والإنفلونزا الموسمية”.
وأشارت في هذا السياق إلى دور الخلايا الجوارية التضامنية في دعم المرأة المنتجة خاصة في مجال التكوين والمرافقة والتسويق، مضيفة بأن قطاع التضامن الوطني يعمل على اكتشاف الراغبين في ممارسة الأنشطة المنتجة خاصة في المناطق النائية وتأهيلهم ثم توجيههم لكي يتمكنوا من توسيع نشاطاتهم وذلك وفق استراتيجية القطاع.
كما ذكرت السيدة كريكو بأن قطاع التضامن الوطني يخدم الجانب الإنساني قبل المهني، داعية العاملين في الخلايا الجوارية التضامنية إلى المثابرة وتقديم الأحسن.
وبعد أن تفقدت مؤسسة الطفولة المسعفة الشهيد منصر غديري بعاصمة الولاية توجهت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة إلى بلدية عين ببوش، حيث زارت معرضا شاركت فيه أسر منتجة مستفيدة ضمن برامج الدولة لدعم التشغيل تنشط في زراعة البقوليات وإنتاج زيت الزيتون والعسل.
وستواصل الوزيرة زيارتها إلى ولاية أم البواقي بالتوجه إلى بلدية عين مليلة لمعاينة ورشات إنتاج خاصة بالنساء الماكثات بالبيت كما ستزور بيت الشهيد البطل العربي بن مهيدي وذلك بحضور أعضاء من الأسرة الثورية.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super