السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / النائب خمري بلدية ترد على مهيوبي::
“كشفت عن قناعاتك الشخصية ضد السياسة العامة للدولة”

النائب خمري بلدية ترد على مهيوبي::
“كشفت عن قناعاتك الشخصية ضد السياسة العامة للدولة”

انتقدت النائب من كتلة الاتحاد من اجل النهضة والعدالة والبناء، خمري بلدية، بشدة، وزير الثقافة عز الدين ميهوبي بشأن رده”العنيف” على سؤالها بشان تمثال عين الفوارة ، والذي طالب فيه النائب بوضع أفكارها في المتحف عوض التمثال.
و قالت النائب خمري بلدية في بيان لها، أمس، “إن السؤال المطروح لم يحمل أية عبارات استفزاز أو رسائل مشفرة، وكنت أتوقع من السيد الوزير في إطار مهامه الحكومية أن يرد ضمن الصلاحيات المخولة له، لكنني تفاجأت وصعقت لطريقة رد السيد الوزير المحترم الأمر الذي أثار ضجة انتقادات وطنية لما جاء على لسانه”.
واعتبرت خمري أن الوزير ميهوبي “خرج عن واجب التحفظ الرسمي وهو يتبوأ منصب وزير في الدولة الجزائرية”، وأنه “لم يتحرر من نزعته الحزبية والإيديولوجية في تعامله مع السؤال في إطار أداء دوري البرلماني كما ورد في الدستور”، و ترى النائب أن الوزير”تجاهل حقائق تاريخية – وهو ابن المنطقة- لازلت تؤلم الشعب وتذكره بإهانته في بعده الروحي من قبل المستعمر الفرنسي الذي تعمد نصب هذا التمثال مستفزا بذلك مشاعره. وتمنيت أن ينتصر للبعد الروحي والثقافي والقيمي الوطني كما جاء في خطاب رئيس الجمهورية الأخير، ولا يرسل رسائل سياسية مشفرة”.
و اعتبرت خمري أن”الوزير كشف في رده العنيف والمتعالي عن قناعاته الشخصية ضد السياسة العامة للدولة المتوجهة إلى الانفتاح على المرأة وتمكينها من أداء دورها الرسالي في بناء الوطن، كوني نائب امرأة تمارس حقها الدستوري يريدني أن أكون في المتحف التاريخي وليس البرلمان”.
هذا و بدا الخلاف بين النائب الوزير عند مطالبة النائب خلال جلسة علنية للبرلمان عقدت الخميس الماضي، من الوزير، بنقل تمثال عين الفوارة إلى المتحف، نزولا عند طلب العديد من المواطنين على حد قولها، غير أن رد وزير قويا و قال لها:”إن أفكارك هي التي يجب أن توضع في المتحف وليس التمثال”.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super