الأحد , مايو 12 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / خلال زيارة مبعوث الوزير الأول الكندي :
كندا تطلب من الجزائر تأييد ترشحها لعضوية مجلس الأمن

خلال زيارة مبعوث الوزير الأول الكندي :
كندا تطلب من الجزائر تأييد ترشحها لعضوية مجلس الأمن

حل أمس، الوزير الأول السابق والمبعوث الخاص للحكومة الكندية شارل جوزيف كلارك بالجزائر، في إطار زيارة رسمية، طلب خلالها من الجزائر تأييد بلاده للترشح للعضوية غير الدائمة لمجلس الأمن.
استقبل أمس، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الوزير الأول السابق والمبعوث الخاص للحكومة الكندية شارل جوزيف كلارك، الذي حل بالجزائر في إطار زيارة رسمية حسب ما نقله بيان لرئاسة الجمهورية، الذي أضاف أن المقابلة التي أجريت بين رئيس الجمهورية ومبعوث الوزير الأول الكندي، تطرقت إلى “ضرورة استغلال صفاء العلاقات التاريخية بين البلدين، من أجل إرساء أسس تعاون مباشرة متعددة المجالات، وذلك من خلال إنشاء لجان قطاعية ثنائية تضمن الديناميكية الدائمة لهذا التعاون”، ونقل المبعوث الكندي، أمنية كندا في أن تؤيد الجزائر ترشح بلاده للعضوية غير الدائمة لمجلس الأمن.
هذا وكان المبعوث الكندي قد استقبل أيضا من قبل الوزير الأول عبد العزيز جراد، حسب بيان للوزارة الأولى الذي أضاف أنه وخلال هذا اللقاء، سلم شارل جوزيف كلارك للوزير الأول رسالة من نظيره الكندي جوستين ترودو موجهة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، حسب ذات المصدر .
وقد انتهز ممثل الوزير الأول الكندي هذا اللقاء ليهنئ الحكومة بمناسبة مصادقة البرلمان على مخطط عملها، يضيف ذات المصدر، وقد و جرى اللقاء بحضور وزير الشؤون الخارجية، صابري بوقدوم.
هذا وكان المبعوث الكندي قد صرح للتلفزيون الجزائري عقب استقباله من قبل رئيس الجمهورية أن هناك عدة نقاط تتوافق فيها الرؤى بين الجزائر وبلاده، خصوصا ما تعلق بالمسائل الأمنية ومكافحة الإرهاب.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super