السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / “لارك” تحتفي باليوم العالمي للمرأة: معرض تشكيلي لناريمان غلام الله وطاولة مستديرة تناقش مواضع خاصة بالمرأة

“لارك” تحتفي باليوم العالمي للمرأة: معرض تشكيلي لناريمان غلام الله وطاولة مستديرة تناقش مواضع خاصة بالمرأة

 

أعلنت الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي “لارك” عن تنظيم حدث ثقافي وفني في دار عبد اللطيف بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، و هذا يومي الاثنين و الثلاثاء المصادف لــ 8-9 مارس 2021 ابتداء من الساعة الثانية والنصف زوالا بدار عبد اللطيف، حسب بيان وصل جريدة “الجزائر”.

وحسب رزنامة الحدث، فقد تم تسطير معرض فني “محاكاة”  للفنانة التشكيلية “ناريمان غلام الله”، حيث يستمر المعرض إلى غاية 24 مارس 2021، تحت شعار “أنا أرسم، إذن أنا موجود”.

وتعد ناريمان موجودة من خلال فنها في كل مكان ، تضع رسوماتها وأبحاثها ومزاجها الملون على أوراق صغيرة ونوايا فنية  كبيرة. وقد أثبتت نفسها كفنانة متوسطية ، لكنها لم تنسى أي منطقة أخرى في العالم، الفنانة التشكيلية تسخر من العالم من خلال مشاهد الأزواج الذين يشعرون بالملل، وحقائب مفتوحة جاهزة للمغادرة، وغالبا ما تأتي إلهامها من انعكاسات واضحة، من المفاهيم المبتكرة والحالية.

أما يوم الثلاثاء 09 مارس الجاري، فسيكون الموعد مع طاولة مستديرة في إطار اليوم العالمي للمرأة، تشارك فيها المؤرخة نصيرة بن صديق حول موضوع “المرأة في المجتمع الإفريقي القديم”، الكاتب الأزهري لابتر حول موضوع “المرأة بين الألعاب السياسية والقضايا الأيديولوجية”، العازفة فزيلات ديف تحت شعار “المرأة العازفة في الجزائر”.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super