الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / لافارج الجزائر تعلن عن تحقيق نتائج إيجابية في التصدير  

لافارج الجزائر تعلن عن تحقيق نتائج إيجابية في التصدير  

أعلنت لافارج الجزائر،التابعة لمجموعة هولسيم السويسرية ، عن تسجيل نتائج ممتازة في التصدير خلال النصف الأول من عام 2023، وبفضل دعم السلطات الجزائرية والتعاون الوثيق مع شركائها ،صدّرت لافارج الجزائر ما يقارب من 1.7 مليون طن من المنتجات ،بما في ذلك 39٪ من المنتجات النهائية “الأسمنت” ،بقيمة تجاوزت 80 مليون دولار أمريكي. تتجاوز هذه الأرقام بكثير إيرادات التصدير للعام السابق خلال نفس الفترة.

وفي الوقت نفسه ،يتم بذل جهود في السوق المحلي ،من خلال تقديم حلول مبتكرة مثل CHAMIL™ ECOPlanet ، أول أسمنت “أخضر” في الجزائر ببصمة كربون منخفضة،AIRIUM™ ، وهو حل عزل حراري للمباني ،وARDIA™ ، وهو حل مبتكر لإنشاء وتجديد الطرق. زادت المجموعة جهودها التصديرية إلى أسواق جديدة أكثر تنافسية في القارات الخمس. تم تنفيذ هذه الصادرات من عدة موانئ جزائرية ،بفضل الدعم الحاسم للسلطات المركزية والموانئ والجمارك ودعم الشرطة الحدودية.

وقامت لافارج الجزائر في مارس بأول عملية تصدير أسمنت بترولي “ويلسيم” إلى تونس عن طريق البر، ملبية بذلك متطلبات عملائها وتنويع طرق الشحن.

وتظل لافارج الجزائر مصممة على مواصلة زيادة صادراتها وتستهدف تصدير أكثر من 4 ملايين طن من منتجاتها على مدار عام 2023. ولتحقيق ذلك ،سيتم تكثيف برنامج الاستثمار خلال الأشهر القادمة ،بالإضافة إلى 18 مليون دولار استثمرت بالفعل ،لتعزيز استراتيجيتها التي تركز على الاستدامة وحماية البيئة وإعطاء الأولوية لتصدير المنتجات النهائية.

ومن بين هذه المشاريع المستدامة بدء تشغيل محمل السفن الآلي في ميناء جنجن ،بطاقة تحميل تبلغ 18000 طن يومياً. كما تم بناء أرصفة ومستودعات تخزين ومنصة لوجستية مخصصة للتصدير ،مع توسعة مرتقبة بحلول نهاية العام.

علاوة على ذلك ،تمتلك الشركة الآن أسطولا جديدًا من الشاحنات عالية الكفاءة لتسهيل نقل منتجاتها.

وأعربت لافارج الجزائر عن امتنانها لجميع شركائها وعملائها والسلطات لدعمهم المتواصل. تظل الشركة ملتزمة بتعزيز موقعها في السوق الدولية في الوقت نفسه الذي تساهم فيه بالتنمية الاقتصادية للجزائر وحماية مواردها الطبيعية من خلال نشاطها Geocycle™ لاستغلال مخلفات الصناعات الداخلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super