الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / من أجل تكفل أفضل بطالبي الشغل:
” لانام ” تعتزم تحسين نوعية الخدمات

من أجل تكفل أفضل بطالبي الشغل:
” لانام ” تعتزم تحسين نوعية الخدمات

تعتزم للوكالة الجزائرية للتشغيل من خلال اطلاق مشروع عصرنة خدماتها الخاصة بالاستقبال و الإصغاء تحسين التكفل بطالبي الشغل، حسب ما صرح به المدير العام محمد طاهر شعلال في مداخلة له خلال لقاء حول المدونة الوطنية للمهن والوظائف بالعاصمة الجزائر.
وأشار ذات المسؤول الى انه تم وضع رقم أخضر “05-30″ و انشاء خلية اصغاء على المستوى الوطني و أخرى على مستوى الولايات مضيفا أن مشروع عصرنة خدمات الاستقبال و الاصغاء يهدف الى ” تحسين نوعية” هذه الادوات لفائدة طالبي الشغل من أجل تكفل ” اسرع و موثوق”.
و فيما يتعلق بالمدونة الجديدة أكد شعلال أنها تشكل ” مرجعية وطنية” للمهن الهدف منها ضمان ” طريقة مشتركة” بين مختلف المتدخلين في سوق الشغل في الجزائر و السماح بتحليل جوانب العرض و الطلب في مجال الشغل.
من جهة أخرى صرح المتحدث أن هذه المدونة التي تصنف المهن و الوظائف حسب النشاطات ستسمح بتحديد و اعطاء ” وصف محدد و موثوق” للمهن و الكفاءات التي يتطلبها سوق الشغل.
كما سيتمكن طالبو الشغل توسيع بحثهم عن فرص العمل و تحديد الاحتياجات في مجال التكوين. و من جهته أوضح الامين العام لوزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي محمد خياط أن عصرنة الوكالة الوطنية للتشغيل تشكل ” محورا اساسيا وأولويا” لبرنامج عمل ترقية التشغيل و مكافحة البطالة الذي اطلقته الحكومة منذ 2008.
نسرين.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super