السبت , مايو 11 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / وزير النقل والأشغال العمومية بوجمعة طلعي ::
“لا تسريح لعمال الجوية الجزائرية و لا”معريفة” في التوظيف “

وزير النقل والأشغال العمومية بوجمعة طلعي ::
“لا تسريح لعمال الجوية الجزائرية و لا”معريفة” في التوظيف “

أكد وزير النقل والأشغال العمومية بوجمعة طلعي أنه لا تسريح لعمال الخطوط الجوية الجزائرية سيما مع حديث عن فائص في هذه الأخير.
عاد طلعي أمس لتصريحات الوزير الأول خلال الثلاثية التي انعقدت الأسبوع الماضي بولاية عنابة بقوله أن الجوية الجزائرية توظف 9500 موظف عوض 3000 موظف في إشارة إلى أن هذه الأخيرة توظف أكثر مما يلزم مؤكدا أنه لا تسريح لعمال الخطوط الجوية الجزائرية حتى وإن كان هناك فائض وقال : “نعلم أننا لسنا ضمن المعايير الدولية غير أن تسريح العمال فكرة غير مطروحة في الأجندة بتاتا ونعمل على المحافظة عليهم بتكثيف دورات التكوين وسنتمكن من الدخول ضمن المعايير الدولية المعمول به بصفة تدريجية بهد تكبير الأسطول الجوي و فتح خطوط جديدة و كلها عوامل ستعيد الأمور لنصابها الحقيقي”. و أضاف:”سنحافظ على كافة عمال الجوية الجزائرية و سنوظف موظفين جدد من طيارين و تقنيين “.
وعن ما لا يزال يثار حول ” المعريفة “و”المحسوبية ” في التوظيف في الخطوط الجوية الجزائرية أكد ذات المسؤول أنه لا محسوبية من الآن فصاعدا ولا وساطة لا من الداخل ولا من الخارج في عمليات التوظيف وأن المسابقات والكفاءة هي الفيصل من لآن فصاعدا” وقال:”ما بقاتش معريفة في الجوية الجزائرية وطلبت من المدير العام أن تكون هناك شفافية في التوظيف” وأضاف بالموازاة مع ذلك أن الجوية الجزائرية تحوي إطارات وتقنيين و إداريين ذوي كفاءة لا يستهان بها. وكشف بالموازاة مع ذلك على أن الجوية الجزائرية كانت تتخبط في مشكل تسيير وسيتم بصفة تدريجية معالجته و تجاوزه و المرور لمرحلة العصرنة والنهوض بهذه الأخيرة لكونها تمثل صورة الجزائر.
وأثنى طلعي على المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية بخوش علاش الذي تم تعيينه مؤخرا خليفة لمحمد عبدو بودربالة بالقول أنه الرجل المناسب في المكان المناسب وقال:”شركة الخطوط الجوية الجزائرية هي شركة تاريخية عندها مقاييسها وإيجابياتها وكذا نقائص نعمل على تجاوزها والشيء الايجابي هو المدير العام الجديد ولديه ورقة طريق وهي عصرنة الشركة فهو ابن الشركة ويعرف نقائضها ” و أضاف :” علاش له مخطط عصرنة الجوية الجزائرية و منحناه الضوء الأخضر للقيام بذلك وهو في الطريق الصحيح.”
وكشف طلعي على أن مطار الجزائر الدولي سيكون جاهزا في جويلية 2018 .
زينب بن عزوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super