السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزيرة البريد والتكنولوجيات الإعلام والاتصال، هدى فرعون:
“لا يمكن حجب مواقع الألعاب الخطيرة ومنع الأطفال عنها هو الحل”

وزيرة البريد والتكنولوجيات الإعلام والاتصال، هدى فرعون:
“لا يمكن حجب مواقع الألعاب الخطيرة ومنع الأطفال عنها هو الحل”

أكدت وزيرة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية والرقمنة الالكترونية، هدى إيمان فرعون،أمس أنه لا يوجد موقع خاص باللعبة المسماة “الحوت الأزرق” أو حتى الألعاب الخطيرة المنتشرة عبر العديد من المواقع، يمكن حجبه وقالت أنه بعد الاستنجاد باختصاصيين أكدوا أن الحل الوحيد هو حجب مواقع التواصل الاجتماعي منها الفيس بوك وتويتر وغيرها لأنها المصدر الأول لتحميل هذه الألعاب، وقالت الوزيرة، خلال ردها على إنشغالات نواب المجلس الشعبي الوطني حول مشروع القانون المتعلق بالبريد والاتصالات الالكترونية، أن حجب مواقع التواصل الإجتماعي لن يتم وامر مستبعد تماما، مضيفة أن الحل الوحيد لحماية الأطفال منها يكمن في توعية الأولياء لأبنائهم وتحسيسهم بأهمية مراقبة استعمالهم للأنترنت .
وأوضحت فرعون أنه من الجانب التقني، فان الجزائر “تملك كل الإمكانيات لحجب المواقع،غير أنه من المستحيل حجب هذا النوع من الألعاب تماما، لأنه لا يوجد موقع ألعاب يمكن حجبه”، مشيرة إلى أن تحميل مثل هذه الألعاب “ممكن في مواقع التواصل الإجتماعي بكثرة”.
وأشارت الوزيرة بخصوص هذه اللعبة التي تسببت في تسجيل حالات وفاة في بعض الولايات من الوطن أن “موقعها الرسمي تم حجبه منذ مدة طويلة, لكن هذا النوع من الألعاب متداول ويمكن تحميله عبر مواقع التواصل الاجتماعي”, مضيفة أنه “إذا ما أردنا التخلص منها يجب غلق كل هذه المواقع وهذا أمر غير وارد”. وأكدت وزيرة القطاع في نفس السياق، أن الحل الوحيد لحماية الأطفال من مخاطر الانترنت هو “توعية الأولياء لأبنائهم ومراقبتهم”. وفي السياق نفسه,أكدت الوزيرة ان العمل متواصل وبالتنسيق مع عدة جهات منها المديرية العامة للأمن الوطني ووزارة التربية الوطنية ووزارة الشؤون الدينية ،والتي أطلقت حملة تحسيسية عبر المؤسسات التربوية لتوعية التلاميذ وأوليائهم بخطورة الألعاب على شبكة الانترنت.
ويجدر التذكير أن نتائج التحقيق الأولية لمصالح الأمن أثبتت حالة إنتحار واحدة لها علاقة بلعبة “الحوت الأزرق” وحالات أخرى لازال التحقيق جار بشأنها ولم يثبت لحد الآن علاقتها بهذه اللعبة الالكترونية.
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super