الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / وزارة الطاقة تفند الإشاعات وتطمئن:
” ” لا يوجد ندرة في الوقود.. ولن يتم غلق المحطات

وزارة الطاقة تفند الإشاعات وتطمئن:
” ” لا يوجد ندرة في الوقود.. ولن يتم غلق المحطات

أكدت وزارة الطاقة إن الشبكة الوطنية لمحطات الخدمات ستبقى مفتوحة على مدار الساعة وكامل أيام الأسبوع, خلافا للشائعة التي يتم ترويجها على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأكد بيان الوزارة  أن جميع المنتوجات البترولية متوفرة “بكميات كافية من شانها تلبية كل الطلبات مهما كان حجمها بكل أريحية”، وأضاف المصدر:” .. إذ تفند بشكل قطعي هذه الإشاعة, تطمئن وزارة الطاقة المواطنين أن الشبكة الوطنية لمحطات الخدمات ستبقى مفتوحة على مدار 24 ساعة وطيلة أيام الأسبوع”.

وأشار المصدر “نعلم أيضا الرأي العام أن المخازن المتوفرة على مستوى محطات الوقود التابعة لنفطال مملوءة بنسبة تفوق 75 بالمئة بتاريخ 30 مارس 2020 مقابل 60 بالمئة عند اتخاذ إجراءات الحجر الصحي التي أقرتها السلطات العمومية”.

كما تطمئن وزارة الطاقة المواطنين بان عمليات التموين و توزيع الوقود على مستوى الشبكة الوطنية لمحطات الخدمات تجري بشكل مستمر ومنتظم.

وتأتي هذه التوضيحات في الوقت الذي سجل فيه خلال الـ 24 ساعة الماضية طوابير انتظار طويلة أمام محطات خدمات نفطال على مستوى ولاية الجزائر، وحسب الوزارة فان هذا الوضع ناجم عن شائعة متداولة على شبكات التواصل الاجتماعي حول احتمال غلق محطات الخدمات.

وخلص البيان إلى القول بان “هذا الوضع غير العقلاني سبب إزعاجا كبيرا لدى مواطنينا خاصة في هذه الفترة المتميزة بأزمة كوفيد-19”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super