الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / شاركوا في اللقاء ممثلين عن 30 ولاية :
لجنة كريم يونس تجتمع مع “نشطاء الحراك الشعبي”

شاركوا في اللقاء ممثلين عن 30 ولاية :
لجنة كريم يونس تجتمع مع “نشطاء الحراك الشعبي”

عقدت لجنة الحوار والوساطة تحت رئاسة عمار بلحيمر رئيس اللجنة، أمس، أول اجتماع مع فعاليات الحراك الشعبي ، دام لمدة ثلاث ساعات ليتخلل ببوادر مثمرة من 30 ولاية مشاركة في النقاش المفتوح مع اللجنة.
وصرحت أستاذة القانون الدستوري في جامعة الجزائر وعضو في لجنة الحوار، فتيحة بن عبو لـ”الجزائر”: ” أن جميع الفاعلين يريدون المساهمة في التوصل إلى حل توافقي، حيث تمت مناقشة بحرية جميع المسائل التي تهم الحراك الشعبي ومطالب الجزائريين، خاصة المتعلقة منها في المجال القانوني والمطالبة بإنشاء لجنة مستقلة توفر كل الضمانات السياسية من أجل انتخابات نزيهة وشفافة ”
وأضافت فتيحة بن عبو” أنه على الرغم من الاختلافات في التصور والتحليل إلا أن جميع الفاعلين الوطنيين تحذوهم نفس الإرادة في المساهمة باقتراحات من أجل رسم خارطة الطريق لإخراج البلاد من الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد والتوصل إلى حل توافقي.
وقال عبد الوهاب بن جلول عضو لجنة الوساطة والحوار في اتصال هاتفي ل”الجزائر”: أن” الاجتماع مع فعاليات الحراك الشعبي قدم فرصة للاستماع بعد النقاش المفتوح مع أعضاء لجنة الحوار والوساطة، حيث أن الاجتماع شهد حضور ممثلين عن الحراك الشعبي في أكثر من 30 ولاية ورؤساء جمعيات وطنية منهم القائد العام للكشافة الإسلامية، مما سيساعد على رسم خريطة طريق أولية تساهم في حل الأزمة السياسية التي تعرفها البلاد.
وشدد بن جلول أن اجتماع الأمس يعد واحدا من الاجتماعات المبرمجة في الأيام المقبلة مع ممثلي الحراك الشعبي من أجل إعطاء فرصة للغائبين عن اجتماع اليوم، كما سيتم توجيه دعوة لممثلين آخرين عن المجتمع المدني.
وفي هذا الصدد أكد المنسق العام لهيئة الحوار والوساطة، كريم يونس، أن كل مبادرات الحوار على اختلافها مرحب بها، مضيفا أن “المهم” حاليا هو إخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها في أقرب الآجال.
وصرح السيد يونس انه يرحب بجميع المبادرات الصادرة عن الأحزاب السياسية و الشخصيات و ممثلي المجتمع المدني و جميع الفاعلين على الساحة الوطنية مؤكدا أن الهيئة التي يرأسها لا تملك خارطة طريق رسمية ولا خطة معدة مسبقا.
وفي نفس السياق ، قال أن المشاركين في هذا الاجتماع ركزوا أعمالهم على أرضيات اجتماعات 15 و 26 جوان المنصرم ، المجتمع المدني و قوى البديل الديمقراطي و6 يوليو المنصرم المنتدى الوطني للحوار، مضيفا أن كل المقترحات والآراء ستكون وثائق عمل ومقترحات يتم تقديمها خلال الندوة الوطنية التي ستنظم في نهاية المشاورات.
أميرة أمكيدش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super