السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / لعروسي ميسوم مديرا بالنيابة لتطوير الفنون وترقيتها بوزارة الثقافة والفنون

لعروسي ميسوم مديرا بالنيابة لتطوير الفنون وترقيتها بوزارة الثقافة والفنون

 

عُيّن الفنان لعروسي ميسوم مديرا بالنيابة لتطوير الفنون وترقيتها بوزارة الثقافة والفنون، بدلَ نبيلة رزايق التي كانت مكلفة بتسيير المديرية، لتعين مديرة للمركز الجزائري لتطوير السينما، حسب بيان للوزارة.

ووفق ذات المصدر، فقد أمرت وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة، المديرين الجديدين ببذل الجهود اللازمة لتطوير قطاع الفنون وترقيتها، ولاسيما الرامية لبعث الصناعة السينماتوغرافية في بلادنا.

ولعروسي ميسوم من مواليد 7 ماي 1966 بمدينة الشلف، مخرج مسرحي، وأستاذ مكوّن في تقنيات تنشيط الفنون الدرامية بالمعهد الوطني للتكوين العالي للإطارات الشابة بتقصراين – الجزائر العاصمة، وأستاذ بالمعهد العالي لمهن فنون العرض والسمعي البصري ببرج الكيفان – الجزائر. حائز على شهادة الدراسات العليا للفنون الدرامية بمعهد برج الكيفان (1993). تابع تكوينا متخصصا في البيداغوجيا على مستوى المعهد الوطني للتكوين العالي للإطارات الشابة بتقصراين (1996). 

حصل لعروسي على شهادة دراسات عليا في التسيير بالمعهد الدولي للتسيير بالجزائر العاصمة (2001)، كما حاز على دبلوم تكوين برتبة مفتش للشباب – شعبة تسيير وإدارة (2006)، وعزّز حراكه بتحصيل شهادة إجادة وتأهيل في قيادة ومرافقة المشاريع الجمعوية، من جامعة نانسي 2 – فرنسا (2010)، وشهادة تكوين ومرافقة المقاولاتية وتكوين المكوّنين (2014)، كما أشرف لعروسي على عدة مسرحيات، كما كتب وأخرج وأنتج مجموعة من الأعمال الركحية…

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super