الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / يحل بواشنطن اليوم :
لعمامرة يتحادث مع تيليرسون حول التعاون في مكافحة الإرهاب

يحل بواشنطن اليوم :
لعمامرة يتحادث مع تيليرسون حول التعاون في مكافحة الإرهاب

لعمامرة سيقوم وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة ابتداء من اليوم بزيارة عمل إلى واشنطن بدعوة من كاتب الدولة الامريكي للخارجية ريكس تيليرسون الذي سيتحادث معه حول التعاون الثنائي والقضايا السياسية و الامنية ذات الاهتمام المشترك حسب ما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية أمس الثلاثاء.
وأوضح ذات المصدر أن هذه الزيارة ستسمح لرئيسي الدبلوماسية الجزائرية والامريكية في سياق الحوار الاستراتيجي بين البلدين و تحسبا لانعقاد الدورة الوزارية الرابعة بتبادل “وجهات النظر حول المسائل الدولية المدرجة في أجندة الامم المتحدة لاسيما المسألة الفلسطينية و الأزمة في ليبيا و سوريا و الوضع في الساحل و مسألة الصحراء الغربية”.
كما ستتناول المحادثات بين الطرفين التعاون الدولي في مجال مكافحة الارهاب والجريمة العابرة للأوطان و كذا المحاور الكبرى للمساهمات الأمريكية من اجل تحقيق السلم والأمن والتنمية في افريقيا.
وأضاف البيان أن لعمامرة سيجري خلال هذه الزيارة التي تدوم يومين “مشاورات مع مسؤولين سامين في الكونغرس الامريكي حول آفاق تعزيز الشراكة الجزائرية الامريكية وكذا حول مسائل دولية و اقليمية”.
نسرين.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super