السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بهدف إطلاق استثمارات جديدة بين رجال أعمال البلدين:
لقاءات عمل جزائرية فرنسية 21 جوان بباريس

بهدف إطلاق استثمارات جديدة بين رجال أعمال البلدين:
لقاءات عمل جزائرية فرنسية 21 جوان بباريس

كشفت الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين أن الغرفة تنظم بالتعاون مع المنظمة الاقتصادية الفرنسية للاستثمار لقاءات عمل ستعقد يومي 21 و22 جوان الجاري بالعاصمة الفرنسية باريس.
وحسب ما أوردته الغرفة، فان الهدف من هذه اللقاءات التي ستتمحور حول العديد من ورشات العمل، المحاضرات ولقاءات العمل الثنائية هو تشجيع الشراكة الصناعية ونقل التكنولوجيا، إنشاء شبكات ثنائية من الأعمال والتجارة، وخلق مشاريع استثمارية جديدة بين مجتمعات الأعمال الجزائرية الفرنسية.
التعاون الفرنسي-الجزائري يتقدم بخطى ثابتة بالرغم من ضعف الاستثمارات المباشرة الخارجية
للإشارة، يتقدم التعاون الفرنسي-الجزائري بخطى ثابتة بالرغم من ضعف الاستثمارات المباشرة الخارجية، ذلك ما يؤكده التوقيع سنة 2017 بين البلدين على ما لا يقل عن 14 اتفاق شراكة في العديد من المجالات العمومية و الخاصة منها مشروع إنشاء مصنع سيارات بيجو بالجزائر بعد مصنع رونو.
وخلال الثلاثي الأخير من سنة 2017 انتقل التعاون بين البلدين الى السرعة أعلى من خلال انعقاد الدورة الـ 4 للجنة المختلطة الاقتصادية الجزائرية-الفرنسية كوميفا في نوفمبر بالجزائر والتي توجت بالتوقيع على ثلاث اتفاقيات و زيارة العمل و الصداقة التي قام بها الرئيس الفرنسي الى الجزائر وبعدها بـ 24 ساعة انعقاد الدورة الـ 4 للجنة الحكومية المشتركة الرفيعة المستوى تراسها مناصفة الوزيران الأولان أحمد أويحيى و ادوارد فليب و التي تم اثرها التوقيع على 11 اتفاق والوثيقة الاطار الجديدة حول الشراكة للفترة 2018-2022 و هي خارطة طريق للتعاون.
و أمام هذه الارادة المتقاسمة فان التعاون الاقتصادي بين البلدين من شأنه أن يعرف خلال كثافة “أكبر”، خاصة بعد معطيات البنك الفرنسي الذي كشف ان تدفقات الاستثمارات الفرنسية بالجزائر بلغت 6ر138 مليون أورو سنة 2017 مقابل 141 مليون اورو سنة 2016 .
و خصت أهم تدفقات هذه الاستثمارات القطاعات المرتبطة بنشط الخدمات المالية خارج التأمينات و كذا الصناعات و النشاطات المختصة والعلمية والتقنية والصناعة الغذائية و الاعلام الألي و الاتصال ومجال الطيران و الفضاء.
نسرين محفوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super