الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / للمخرجين مصطفى بن غرنوط ومحمد طاهر شوقي بوكاف: جائزة جديدة للفيلم القصير “Just a show” في مهرجان سينمائي ببوتسوانا

للمخرجين مصطفى بن غرنوط ومحمد طاهر شوقي بوكاف: جائزة جديدة للفيلم القصير “Just a show” في مهرجان سينمائي ببوتسوانا

 

توج الفيلم القصير “Just a show” أو”مجرد عرض” للمخرجين مصطفى بن غرنوط ومحمد طاهر شوقي بوكاف بجائزة بمهرجان “فارسيتي فيلم اكسبو” بدولة وتسوانا 2022.

وحسب المخرج مصطفى بن غرنوط، يعتبر هذا التتويج الرابع دوليا، في المهرجانات الدولية، بعد تتويجات بكل من صربيا، الولايات المتحدة والمغرب.

وفيلم “Just a show” أو “مجرد عرض” الذي كتب نصه أيضا وأخرجه إلى جانب بوكاف محمد طاهر شوقي، هو فيلم تحريكي من إنتاج شركة true art production 202، يتمحور موضوعه حول التأثير الخفي لوسائل الإعلام المختلفة على توجهات وأولويات الجمهور المتلقي وحتى التدخل في الأذواق والميولات، كما تحدث الفيلم عن تأثير الصحافة الصفراء وممارسة الدعاية وفعالية وسائل التواصل الاجتماعي وبلبلة الجيل الخامس.

وقد تم استخدام تقنية “Stop Motion” ولكن بطريقة جديدة تمامًا مستوحاة من مسرح الظل الإندونيسي حيث يتم قص شخصيات وعرضها وتحريكها مقابل الضوء خلف شاشة نصف شفافة. في حالة فيلمنا، يتم قص العناصر الصغيرة من المجلات والصحف خاصة القديمة منها التي تعود إلى فترة الثمانينات و التسعينيات و تم استخدامها كمحرك للأحداث من خلال وضعها بطريقة تخدم الموضوع بطريقة أكثر رمزية.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super