الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / للمخرج محمد شرشال وإنتاج المسرح الوطني الجزائري: مسرحية “جي بي أس” تمثل الجزائر في مهرجان بغداد الدولي للمسرح

للمخرج محمد شرشال وإنتاج المسرح الوطني الجزائري: مسرحية “جي بي أس” تمثل الجزائر في مهرجان بغداد الدولي للمسرح

 

تمثل مسرحية “جي بي أس” للمخرج محمد شرشال وإنتاج المسرح الوطني الجزائري الجزائر في الدورة الثانية لمهرجان بغداد الدولي للمسرح في الفترة ما بين 20 إلى 26  نوفمبر 2021.

واختارت لجنة المشاهدة واختيار العروض المؤلفة من كل من : أ. د. عبد الكريم عبود مبارك  رئيسا، د. ياسر عبد الصاحب البراك  عضوا، أ. حمه سوار عزيز  عضوا، كل من مسرحية مسرحية “جي بي أس” محمد شرشال وإنتاج المسرح الوطني الجزائري الجزائر، “تقاسيم على الحياة ” جواد الاسدي من العراق، مسرحية “يس كودو/ yes godo” انس عبد الصمد من العراق، مسرحية “الحضيض” كامران رؤوف من العراق، مسرحية “منطق الطير”  نوفل عزارة   من تونس، مسرحية “ذئاب منفردة” وليد الدغسني  من تونس، مسرحية “سوبر ماركت”  ايمن زيدان من  سوريا، مسرحية “بيت الشغف”  هشام كفارنه من  سوريا، مسرحية “اه كارميلا” اشرف محمد علي من مصر، مسرحية “المدينة لي” أسماء هوري من المغرب، مسرحية “مدق الحناء” يوسف البلوشي من سلطنة عُمان، مسرحية “ليلة الأنحوتة” أياد الريموني من الأردن، مسرحية “دانيل كيلهمان”  TYLL من ألمانيا،  مسرحية “ميديا  فابيو”  ايطاليا، مسرحية “روسيو مولينا” “CESTOSC ZALUDNIENIA” من فرنسا، مسرحية “بوفية على قيد الحياة” رافائيل كوتين فرنسا.

وتحكي مسرحية “جي بي اس”  للمخرج محمد شرشال والتي توجت بجائزة احسن عرض مسرحي عربي لسنة 2020  في فعاليات الدورة الــ 12 لمهرجان المسرح العربي، موضوع ضياع الإنسان المعاصر بين أفكاره ومبادئه ومواقفه وعلاقته للوقت، وتمزج في صناعتها بين تقنيات السينما والمسرح، ويشارك في أداء أدوارها كل من محمد لحواس وعديلة سوالم وصبرينة بوقرعة، سارة غربي، وعبد النور يسعد، ومراد مجرام ومحمود بوحموم وياسين ابراهمي.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super