الثلاثاء , مايو 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / مدير الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال الأجراء للعاصمة.. يكشف:
“ليارام والسكانير ببطاقة الشفاء”

مدير الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال الأجراء للعاصمة.. يكشف:
“ليارام والسكانير ببطاقة الشفاء”

الخدمة الجديدة في البطاقة تشمل حتى التحاليل الطبية في المخابرالخاصة

  برنامج إلكتروني بالمستشفيات والعيادات لمراقبة ملفات المرضى

كشف مدير الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال الأجراء وكالة ولاية الجزائر، الطيب بونجار، إن الصندوق سيبرم عدة اتفاقيات مع عديد المؤسسات الاستشفائية العمومية وكذا العيادات الخاصة لتمكين المرضى من تعويض ثمن التحاليل الطبية والكشوف بالأشعة على اختلافها، خاصة منها باهضة الثمن، على غرار «لي آر آم» و«السكانير» خلال أيام القليلة القادمة.

وقال مدير الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال الأجراء «كناس» وكالة ولاية الجزائر خلال استضافته بالإذاعة الوطنية الأولى، إن الصندوق أبرم عديد الاتفاقيات مع مختلف المؤسسات الاستشفائية، عمومية وخاصة، لتمكين المرضى من استغلال بطاقة الشفاء في العلاج، حيث تم توسيع العمل بها إلى مختلف الكشوفات الطبية والتحاليل.

وحتى بعض العمليات الجراحية المعقدة على غرار  جراحة القلب. وقال ذات المتحدث، إنه من بين بنود الاتفاقيات التي تستفيد منها العيادات الخاصة، التعويض في وقت قصير جدا، على غرار ما يتم العمل به مع الصيدليات التي تتلقى تعويضها في مدة لا تتجاوز 15 يوما. وقال المتحدث في معرض تصريحاته إن الصندوق يعمل على إنجاز برنامج إلكتروني يتم من خلاله ضبط عملية مراقبة ملفات وتسجيل المرضى الذين تقدموا إلى العلاج بالعيادات أو المؤسسات الاستشفائية.

كما أضاف مدير صندوق وكالة الجزائر، أنه سيتم إطلاق هذه الخدمة الجديدة للمرضى خلال أيام القلية القادمة، بهدف تقليل تكاليف العلاج التي تكلف المرضى أموالا طائلة.

وقال المدير، إن الصندوق يسعى إلى توفير النظارات الطبية فقط للأطفال المتمدرسين عن طريق بطاقة الشفاء، وذلك بالنسبة للذين لا يتجاوز راتب أوليائهم مجتمعا 40 ألف دينار جزائري.

كما أضاف ذات المسؤول أن الصندوق يقدم خدمات مختلفة للمرضى عبر الأنترنت، مشيرا إلى أنه يمكن للمرضى الاطلاع على جميع الإجراءات، كما يمكن للصندوق الرد على جميع الإشكالات التي تواجه المرضى، وذلك بتخصيص حيز للشكاوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super