الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / يومي 23 و24 أفريل الجاري بالجزائر:
مؤتمر دولي حول تدريس التربية الإسلامية

يومي 23 و24 أفريل الجاري بالجزائر:
مؤتمر دولي حول تدريس التربية الإسلامية

ينظم المجلس الإسلامي الأعلى يومي 23 و24 أفريل الجاري مؤتمرا دوليا بالجزائر العاصمة حول تدريس التربية الإسلامية في المؤسسات
الرسمية،ويتضمن برنامج هذا اللقاء الدولي حسب ما وارده بيان للمجلس الذي ينظم تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة عدة محاور حول مفهومي التربية الإسلامية والتربية الدينية وواقع تدريس التربية الإسلامية في البلدان العربية والإسلامية وكذا معوقات تدريس هذه المادة،وسيشارك في أشغال المؤتمر خبراء وباحثون وعلماء وفقهاء من 15 دولة عربية وإسلامية يعرضون تجارب دولهم حول طبيعة ومنهجية تدريس التربية الإسلامية.
وحسب ذات البيان ستسير أشغال المؤتمر عبر جلسات علمية وورشات متخصصة تبحث قضايا واقع تدريس التربية الإسلامية، كما أوضح البيان .
كما سيدرس المشاركون في المؤتمر عدة قضايا تخص معوقات تدريس التربية الإسلامية و آفاق تطويره وسبل التجديد والإصلاح في التربية الدينية مضمونا وتدريس) وكذا التربية الإسلامية والمنهجيات البيداغوجية المعاصرة، الى جانب التربية الإسلامية والقيم الانسانية.
ويذكر أن التربية الإسلامية في الدول الإسلامية تعتبر أساس تكوين الشخصية الفردية والجماعية وتعد جزء من المنظومة التعليمية والإعلامية والثقافية وعليه وجب التركيز على علاقة هذه التربية بقضايا المجتمع في كل مظاهره من أجل اقتراح حلول مستمدة من روح القيم الإسلامية مع التجديد والإصلاح في المضامين .
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super