الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / مؤسسات مصغرة: تمويل مشاريع خريجي الجامعات، المستفيدين من دورات تكوينية في ديار المقاولاتية

مؤسسات مصغرة: تمويل مشاريع خريجي الجامعات، المستفيدين من دورات تكوينية في ديار المقاولاتية

عقد اليوم الثلاثاء السيد ياسين وليد وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، ندوة بمشاركة السيد كمال بداري وزير التعليم العالي والبحث العلمي، للإعلان عن الإجراء الجديد للوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية للشركات المصغرة القاضي بتوجيه التمويل حصريا للطلبة الجامعيين والمتخرجين المستفيدين من التكوين في ديار المقاولاتية المتواجدة بالجامعات. ويهدف هذا الإجراء إلى الرفع مستوى تأهيل مستفيدي هذا الجهاز وكذا تحسين مهاراتهم في مجال المقاولاتية.

وفي هذا السياق، صرح السيد ياسين وليد أنه “وبعد التدقيق في واقع الوكالة والقيام بعدد من الإجراءات الرامية إلى تكريس الشفافية في الجهاز، ستقوم الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية بتمويل خريجي الجامعات والمعاهد وحاملي الشهادات الأكاديمية، بعد استفادتهم من تكوين على مستوى ديار المقاولاتية البالغ عددها 84، والمُوزعة عبر كامل التراب الوطني”.

ومن أجل تجسيد هذا المسعى، تم التوقيع على إتفاقية تعاون بين الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية والمديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي، في إطار التكامل والتعاون الاستراتيجي بين قطاع إقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة وقطاع التعليم العا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super