السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / دعا الشباب إلى الانخراط في هذا الميدان الواعد :
مباركي: حوالي 600 ألف منصب عمل شاغر في مجال الفلاحة

دعا الشباب إلى الانخراط في هذا الميدان الواعد :
مباركي: حوالي 600 ألف منصب عمل شاغر في مجال الفلاحة

أكد وزير التعليم والتكوين المهنيين، محمد مباركي، بولاية عين الدفلى أنه يوجد حوالي 600 ألف منصب عمل شاغر في المجال الفلاحي على المستوى الوطني داعيا الشباب إلى الانخراط في هذا الميدان الواعد.
وأوضح مباركي خلال تفقده لمركز الامتياز للتكوين المهني المخصص لمهن الفلاحة في إطار الزيارة التي أجراها للولاية أنه يوجد “ما لا يقل عن 600 ألف منصب عمل شاغر في مجال الفلاحة والصناعة الغذائية والصناعة إذ أصبح من الضروري أن ينخرط الشباب في هذا النشاط الواعد”.
لا يجوز التحجج بصعوبة المهنة
وفي انتقاده للحجج التي صعبت من المهن الفلاحية، أكد الوزير أنه لا يجوز حاليا التحجج بصعوبة المهنة في ظل المكننة الكبيرة التي مست النشاطات المتعلقة بالفلاحة.
وأردف الوزير قائلا “لا يمكن حاليا التحجج بصعوبة المهن الفلاحية لان المكننة سهلت كثيرا من مهمة الفلاحين ووفرت عليهم الصعوبات التي كان يواجهها سابقيهم”.
ويرى المسؤول الأول عن قطاع التكوين المهني أنه “من الضروري أن يتوجه الشباب نحو المجالات التي تمنح فرص العمل” مؤكدا أن “الأرض هي الكيان الوحيد الذي يُعطي دون حساب شريطة الاهتمام بها”.
وأبرز الوزير لدى تطرقه إلى مركز الامتياز للتكوين المهني الخاص بمهن الفلاحة والصناعة الغذائية بسيدي لخضر أن مثل هذه الهياكل التي تتمتع بإمكانيات فلاحية عالية والمتواجدة أيضا في 7 ولايات أخرى تهدف إلى مرافقة الفلاحين.
وأضاف الوزير أن الفلاحين بحاجة إلى النصائح والتكوين والتوجيه وكذا الدعم، مؤكدا انه ستتم عصرنة هذا المركز أكثر ليتمكن من أداء المهمة المسندة له.
نسرين.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super