السبت , مايو 11 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / اليوم 129 على التوالي من العدوان :
مجازر مروعة إثر غارات صهيونية كثيفة على رفح

اليوم 129 على التوالي من العدوان :
مجازر مروعة إثر غارات صهيونية كثيفة على رفح

لليوم الـ 129 على التوالي، يتواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة برا وبحرا وجوا، مخلفا في حصيلة غير نهائية  أكثر من 28 ألفا و176 شهيدا و67 ألفا و784 جريحا.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية ((وفا)) عن مصادر صحية تأكيدها “استشهاد أكثر من 100 مواطن بينهم أطفال ونساء، وإصابة مئات آخرين، وصلوا إلى مستشفيات رفح إثر غارات صهيونية كثيفة على المدينة جنوبي القطاع”.  

وذكرت وكالة ((وفا)) أن “طائرات حربية صهيونية شنت سلسلة غارات عنيفة قدرت بنحو 40 غارة استهدفت على وجه الخصوص، العديد من المنازل ومساجد تأوي نازحين، بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف ومن قبل بوارج حربية صهيونية على مدينة رفح”، لافتة إلى أن “مركبات مدنية تقل شهداء ومصابين وصلت إلى المستشفى الكويتي في رفح، وسط نزوح المئات للمستشفى هربا من القصف على المدينة”.   

وفي وقت سابق من فجر أمس ذكر المركز الفلسطيني للإعلام أن “طيران الاحتلال الصهيوني ينفذ أحزمة نارية عنيفة في رفح ويقصف محيط المستشفى الكويتي”، مشيرا إلى “قصف عنيف وسط سماع دوي أصوات اشتباكات ضارية في رفح.

أبو ردينة: لم يعد هناك مكان آمن في قطاع غزة

أكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، أمس، أنه لم يعد في قطاع غزة مكان آمن يتوجه إليه الفلسطينيون، في ظل القصف المتواصل على وسط وشمال القطاع.

شدد أبو ردينة – بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)- على ضرورة وقف العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني فورا ووقف المجازر التي يتعرض لها في قطاع غزة يوميا .

وأضاف الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية أن على الإدارة الأميركية ألا تبقى رهينة للسياسة الصهيونية، خاصة أن المنطقة باتت على مفترق طرق واستمرار الحرب الصهيونية على الشعب الفلسطيني سيؤدي إلى توسعها إقليميا. وطالب المجتمع الدولي وخاصة الإدارة الأمريكية، بالتحرك بشكل عاجل لإجبار الكيان المحتل على وقف هذا الجنون قبل فوات الأوان .

ونوه المسؤول الفلسطيني بأنه لم يعد هناك مكان آمن في قطاع غزة ولا يمكن عودة المواطنين الفلسطينيين في ظل القصف المتواصل على وسط وشمال القطاع، مشيرا الى أن حدوث نكبة جديدة وتهجير قسري خارج القطاع أمر مرفوض ولن نسمح به.

استشهاد 15 فلسطينيا إثر قصف الاحتلال الصهيوني منزلا بدير البلح وسط غزة

استشهد 15 فلسطينيا ،أمس ،إثر قصف طائرات الاحتلال الصهيوني منزلا في مدينة دير البلح, وسط قطاع غزة، حسبما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وذكرت الوكالة أن جثامين 15 شهيدا من بينهم أطفال ونساء وصلت إلى مستشفى شهداء الأقصى، بمدينة دير البلح، جراء قصف منطقة البركة.

ويشار إلى أن الاحتلال الصهيوني يمضي قدما في شن الغارات الجوية والقصف برا وبحرا، مخلفا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى الفلسطينيين، معظمهم من الأطفال والنساء، في وقت لا يزال هناك آلاف الشهداء والجرحى تحت الأنقاض وفي الطرقات، فضلا عن تدمير مساحات واسعة من قطاع غزة، وتشريد 90 في المئة من سكانه.

حركة “حماس” تدعو العدل الدولية إلى متابعة جرائم الاحتلال الصهيوني وتوثيقها

دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” هيئة محكمة العدل الدولية، التي أقرت مجموعة من القرارات التي تهدف إلى حماية المدنيين الفلسطينيين من أعمال الإبادة، إلى متابعة جرائم الاحتلال الصهيوني المستمرة وتوثيقها.

قالت حركة “حماس”، في بيان صحفي لها، إنها تدعو “محكمة العدل الدولية إلى المضي في إجراءات محاكمة هذا الكيان الصهيوني الذي يتحدى القوانين والقرارات الدولية كافة”.

وأضافت أن “الجريمة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإرهابي في حي أبو اسكندر شمال مدينة غزة. واستهداف قناصته للمدنيين العزل من أطفال ونساء في الشوارع والطرقات.واستمرار جرائم قنص المدنيين، خصوصا في محيط مجمع ناصر الطبي بخانيونس امتداد لحرب الإبادة المتواصلة التي يشنها العدو الصهيوني ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، أمام سمع وبصر العالم أجمع”.

ودعت الحركة مجلس الأمن الدولي إلى “الوقوف عند مسؤولياته واتخاذ إجراءات جادة تضمن وقف هذه الجرائم المروعة وتلزِم الاحتلال الإرهابي بتنفيذ القرارات التي أصدرتها المحكمة”.

حمدان: العدوان الصهيوني على رفح جريمة ضد الإنسانية

وقال يوسف حمدان ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس بالجزائر إن  العدوان الصهيوني  على المدنيين بمدينة رفح بغزة الواقعة على حدود مصر جريمة ضد الإنسانية و تأتي تنفيذا  للتهديدات التي أطلقها نتنياهو رغم النداءات الصادرة عن مؤسسات دولية ومنظمات الأمم المتحدة وعديد دول العالم والتي حذرت من مجزرة إبادة جديدة ضد النازحين إلى هذه المدينة .

وأوضح حمدان،أمس،  بأن الوضع الميداني الإنساني صعب للغاية في مدينة رفح  لأن هذه المدينة الصغيرة المساحة تأوي أكثر من مليون وأربع مائة ألف نازح فلسطيني ومعظمهم يقيمون حاليا بشوارع رفح قي ظروف إنسانية قاسية.

وكشف في حصيلة أولية عن سقوط أكثر من 100 شهيد و مئات الجرحى منذ بدء الغارات وأعمال القصف أول أمس ضد مدينة رفح ، وأضاف قائلا،”الكيان الصهيوني يسعى إلى التهجير القسري للشعب الفلسطيني خارج غزة وارتكاب مزيد من المجازر الفظيعة. “

واستطرد ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس بالجزائر قائلا ،” نحن في المقاومة الفلسطينية نحمل مسؤولية هذه المجازر ليس فقط لبنيامين نتنياهو وجيش الإحتلال  وإنما أيضا للرئيس الأمريكي بايدن الذي أجاز للكيان المضي في تنفيذ هذا الهجوم من خلال خطابه الباهت والتحذير المحتشم الذي يحمل في طياته ضوءا أخضر لإستهداف هذه المدينة.”

وأوضح حمدان بأن  هجوم الكيان الصهيوني على رفح يمس بجوهر اتفاق الإطارالذي رعته الولايات المتحدة الأمريكية و فرنسا و بقية الوسطاء بالعاصمة الفرنسية باريس كورقة إطار لوقف إطلاق النار في قطاع غزة .

 واسترسل قائلا ، ” نتنياهو يريد أن يدفعنا للتفاوض تحت النيران و يرفع السقف ويضغط علينا من خلال استهداف المدنيين ويضرب في نفس الوقت عرض الحائط قرارات محكمة العدل الدولية التي طالبت بشكل واضح بضمانات بعدم ارتكاب مزيد من المجازر الإنسانية في حق المدنيين .”

وبناء على ذلك، جدد ممثل حركة حماس رفض المقاومة التفاوض تحت الضغط العسكري و قال إن الهجوم على رفح  يضع ورقة التفاهم المقترحة في باريس وملاحظات الحركة بشأنها في مهب ريح هذه العملية العسكرية لأنها تتضمن عددا من المراحل و منها وقف اطلاق النار قبل الشروع في تبادل الأسرى و لكن هذه العملية العسكرية  تأتي عكس رغبة كل الأطراف الدولية للتوصل إلى اتفاق لأن نتنياهو يفكر فقط في الحفاظ على موقعه السياسي على رأس دولة الكيان .ّ”

ورغم هذه التطورات ، رفض حمدان الحديث عن إمكانية انسحاب وفد المقاومة من المفاوضات و قال إننا في تواصل مستمر مع الأشقاء في جمهورية مصر العربية لأن مدينة رفح تقع على الحدود الفلسطينية – المصرية بمختلف تشعباتها وتداعياتها على الأمن القومي المصري .

واستطرد قائلا، “عسكريا،نحن أيضا جاهزون في الميدان خاصة وأن هناك لواء كامل  للمقاومة على أهبة الإستعداد للتصدي لجيش الكيان ونعده بأن هذا التوغل لن يكون مجرد نزهة لجنوده.”

ف. س/ واج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super