السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / اليوم 75 للعدوان الصهيوني:
مجازر مستمرة وتفاقم المعاناة الإنسانية في غزة

اليوم 75 للعدوان الصهيوني:
مجازر مستمرة وتفاقم المعاناة الإنسانية في غزة

يواصل الكيان الصهيوني عدوانه الهمجي على قطاع غزة جوا وبرا وبحرا لليوم الخامس والسبعين على التوالي، وأشارت المصادر الرسمية إلى أن  الحصيلة المؤقتة تقارب العشرين ألف شهيد وحوالي 53 ألف جريح معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، وذلك في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.   

وأفادت مصادر طبية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/، بأن نحو 100 شهيد ومئات الجرحى وصلوا إلى المستشفيات خلال الساعات القليلة الماضية جراء المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال في مختلف أنحاء القطاع.

 ووفقا لشهود عيان، استشهد 13 مواطنا فلسطينيا وأصيب آخرون، الليلة الماضية ، جراء قصف طائرات الاحتلال الصهيوني منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة، كما استشهد 15 مواطنا وأصيب آخرون جراء قصف منزل آخر في خان يونس جنوبي القطاع.

كما قصفت مدفعية الاحتلال أحياء التفاح والدرج والشجاعية شرقي مدينة غزة، وقصفت طائرات الاحتلال منزلا بالقرب من بركة الشيخ رضوان في المدينة، كما أعدمت قوات الاحتلال 13 مواطنا بالقرب من برج الجلاء في غزة، وأصابت آخرين بجروح خطيرة وتركتهم ينزفون على الأرض أمام أعين الأطفال والنساء الذين أرسلوا مناشدات للصليب الأحمر الدولي وطواقم الإسعاف لإنقاذهم وإخراجهم من المكان.

 ارتفاع حصيلة المعتقلين في الضفة الغربية والقدس إلى 4605 فلسطينيين

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، ارتفاع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين من الضفة الغربية في السجون الصهيونية إلى 4605، منذ بدء العدوان على القطاع في 7 أكتوبر الماضي.

وقالت الهيئة، إن سلطات الاحتلال اعتقلت فجر الثلاثاء 30 مواطنا، ما يرفع عدد المعتقلين في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة إلى نحو 4605 فلسطينيا منذ 7 أكتوبر الماضي.

الكيان الصهيوني يحتجر جثامين 17 أسيرا فلسطينيا

قال نادي الأسير الفلسطيني، أمس، أن الكيان الصهيوني يحتجز جثامين 17 أسيرا فلسطينيا، أقدمهم منذ عام 1980.

أوضح نادي الأسير في بيان، أن الاحتلال الصهيوني يحتجز جثامين 17 أسيرا فلسطينيا أقدمهم جثمان أنيس دولة المحتجز منذ عام 1980، مشيرا إلى أن “بقية الجثامين محتجزة منذ 2018”.

وبحسب توثيق نادي الاسير الفلسطيني فإن الكيان الصهيوني يحتجز جثامين 6 أسرى قضوا جراء التعذيب بعد 7 أكتوبر الماضي، من بينهم مواطن من قطاع غزة لم تعرف هويته.

وذكرت أماني سراحنة مسؤولة الإعلام في نادي الأسير، أن الاحتلال يحتجز جثامين لأسرى فلسطينيين من قطاع غزة جرى اعتقالهم خلال العدوان البري.

ولفتت إلى أن الاحتلال “يتكتم على مصير أسرى غزة، وعددهم، وعدد الشهداء”.

وبحسب آخر إحصاءات هيئة شؤون الأسرى والمحررين التابعة لمنظمة التحرير (رسمية)، ونادي الأسير الفلسطيني، أول أمس الاثنين، فقد ارتفعت حصيلة المعتقلين الفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 4605.

انقطاع كامل لخدمات الإنترنت والاتصالات

كما أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية، أمس، عن انقطاع كامل لكل خدمات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة، بسبب استمرار العدوان الصهيوني على القطاع.

وقال المدير التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات الفلسطينية، ليث دراغمه أن “آلات الاحتلال جرفت المولدات المغذية للمقسم الرئيس في /خان يونس/ جنوبي القطاع، بينما قصفت الطائرات المولد الرئيس المغذي للإنترنت في غزة بعد استهدافه أيضا قبل يومين، ما تسبب بانقطاع كامل لخدمات الانترنت والاتصالات”.

وذكر أن عملية إصلاح المولد الرئيس في غزة استغرقت 10 ساعات عمل متواصلة لصعوبة الوصول إلى المكان بسبب تجريف الاحتلال للطرق المؤدية إليه، مؤكدا أن

ذلك لم يحل المشكل، نظرا لاستهدافه مرة أخرى، ما جعل غزة خارج نطاق التغطية حتى الآن.    

رئيس لجنة الأمم المتحدة للقضاء على التميز العنصري، الجزائري نور الدين أمير:

“غزة تشهد “هولوكست جديدة”

كشف الدبلوماسي الجزائري ورئيس لجنة الأمم المتحدة للقضاء على التميز العنصري الدكتور نور الدين أمير عن فحوى الرسالة التي بعث بها من جنيف إلى الأمم المتحدة، حيث تساءل فيها عن وضعية حقوق الانسان في فلسطين وعن سبب سكوت الأمم المتحدة والهيئات الدولية عن المجازر التي يرتكبها الاحتلال  الصهيوني بقطاع غزة .

لدى استضافته عبر أثير إذاعة الجزائر الدولية أكد نور الدين أمير على أن الاجتماع  الأخير المنعقد بمجلس حقوق الانسان بجنيف كان فرصة للتأكيد على ضرورة تكثيف الجهود الدولية والأممية لوقف جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بقطاع غزة واستنكر سياسة الكيل بمكيالين التي تغلب مصالح الكيان على حساب الشعب الفلسطيني الذي يقتل ويباد في واحدة من أبشع المجازر التي شهدها العالم واعتبرها “هولوكوست  جديدة.”

ودعا نور الدين أمير سفراء الدول الممثلة بالهيئات الأممية إلى الضغط على حكومات بلدانهم من أجل وقف المجازر الحاصلة في فلسطين  وأوضح في السياق ذاته تعرض رئيس مجلس حقوق الانسان الأممي بجنيف لضغوطات “هو يفعل كل ما بوسعه لوقف  هذه الجرائم” ووصف الامر بالكابوس .

كما أفاد الدبلوماسي الجزائري ورئيس لجنة الأمم المتحدة للقضاء على التميز العنصري الدكتور نور الدين أمير أنه راسل المجتمع المدني بالولايات المتحدة الأمريكية وكبرى الجامعات هناك من أجل حث الكونغرس الأمريكي والضغط عليه لإيجاد حل فوري لإيقاف العدوان الصهيوني.

واستنكر المتحدث إجهاض الولايات المتحدة لكل القرارات والمجهودات  الأممية من أجل وقف اطلاق النار في فلسطين ودعمها اللامشروط للكيان الغاصب خدمة لمصالحه ومصالحها بالمنطقة واعتبر الدول الداعمة للكيان دولا فاقدة للإنسانية وللمصداقية .

ولدى تطرقه إلى ملف حقوق الانسان بالمغرب والصحراء الغربية أكد نور الدين أمير أن “المغرب الآن تحت رقابة الأمم المتحدة في المغرب وفي الصحراء الغربية  ” رغم الأساليب الملتوية التي ينتهجها المخزن في المحافل الأممية ومحاولاته الدائمة لشراء الذمم، مشددا في السياق  ذاته على أن مطالب الشعب الصحراوي  مطالب مشروعة وأن الحرية حق لا يمكن انكاره .

ف.س/واج 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super