السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بعد الاستماع إليه للمرة الثانية على التوالي:
مجلس قضاء العاصمة ينظر في طلب الإفراج عن بن حديد

بعد الاستماع إليه للمرة الثانية على التوالي:
مجلس قضاء العاصمة ينظر في طلب الإفراج عن بن حديد

تنظر غرفة الاتهام لدى مجلس قضاء بالعاصمة، اليوم الأربعاء في طلب استئناف أمر إيداع الجنرال المتقاعد حسين بن حديد، الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية بسجن الحراش.
وحسب ما تحدث عنه المحامي بشير مشري، في تصريح إعلامي، فإن موكله الموقوف رهن الحبس منذ أسبوع حضر صباح الاثنين، لدى قاضي التحقيق بالغرفة الـ 13 بمحكمة سيدي أمحمد بالعاصمة، وذلك في إطار مواصلة التحقيقات في القضية الذي أودع بشأنها الحبس المؤقت يوم 12 ماي الماضي، ويتابع بن حديد بسب مقال نشره في جريدتين وطنيتين وتضمن رسائل وجهها لرئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح.
ويشار إلى أن قاضي التحقيق بالغرفة الـ13 لدى محكمة سيدي امحمد بالعاصمة، استمع للمرة الثانية على التوالي، إلى الجنرال المتقاعد حسين بن حديد، الموقوف رهن الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية بالحراش منذ حوالي أسبوع وذلك في إطار مواصلة التحقيقات في قضية إحباط معنويات الجيش.
وكان قاضي تحقيق الغرفة 13 قد أمر بإيداع الجنرال المتقاعد حسين بن حديد، رهن الحبس المؤقت بعدما تم تقديمه أمام وكيل الجمهورية الرئيسي، ليحال بعدها على قاضي التحقيق الذي وجه له تهمة إضعاف روح معنويات الجيش، إثر تصريحات أدلى بها مؤخرا لمؤسسات إعلامية، وتم توقيف الجنرال بن حديد من طرف فرقة الاستعلامات التابعة للأمن العسكري.
والتهم الموجهة ضد الجنرال المتقاعد، حسين بن حديد، يعاقب عليها القانون العسكري، حسب إحدى مواده بالسجن بين 5 و10 سنوات.
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super