الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / أعلن عن تقديم "منحة استثنائية" لموظفيه المجندين في هذا الظرف :
مجمع سونلغاز يؤكد ضمان التزويد بالكهرباء والغاز “في كل الظروف”

أعلن عن تقديم "منحة استثنائية" لموظفيه المجندين في هذا الظرف :
مجمع سونلغاز يؤكد ضمان التزويد بالكهرباء والغاز “في كل الظروف”

أكد المجمع العمومي لتوزيع الكهرباء والغاز “سونلغاز”، أنه وجميع فروعه “سيواصلون تجندهم من أجل ضمان استمرارية الخدمة مع الحفاظ على صحة وسلامة موظفيه في هذا الظرف المتسم بتفشي وباء فيروس كورونا”، وأعلن عن تقديم منحة استثنائية لموظفين المجندين في هذا الظرف.
وأوضح بيان للمجمع، أن هذا الأخير قام بتنشيط “لجان الأزمة” في مجمل هياكله عبر التراب الوطني مع اتخاذ تدابير استعجالية من أجل ضمان حماية موظفيه والحفاظ على النظام الكهربائي والشبكات الغازية في الجزائر.
وأشار إلى أنه “وعلى مستوى كل مؤسسات المجمع تلتقي يوميا لجان خاصة من أجل متابعة مستوى خطورة فيروس كورونا واتخاذ قرارات لصالح حماية الموظفين والمنشآت”.
وأضاف البيان أن مجمع سونلغاز “طمأن زبائنه على قدرة مؤسساته بمواصلة العمل ولو بعدد قليل من الموظفين في حالة ما اذا تفاقم الوضع المتعلق بهذا الوباء العالمي”.
وسيبقى المجمع مجندا لضمان سير مرافقه بصفة دائمة يوميا (24سا/24). كما يسهر أيضا على توفير الخدمة من طرف فرق مصغرة تعمل ليلا و مساء و خلال أيام العطل و المناسبات.
و أشار البيان إلى أن المخطط الوبائي يسمح بتسيير المنشآت و ضمان تشغيل مجمل النظام الكهربائي والغازي في حالة ارتفاع نسبة الغيابات المنجر عن حالة تسجيل ذروة وبائية.
كما طمأن بأن الشركات التابعة له ستبقي على خدماتها الأساسية و على تدخل فرقها في حالة العطب أو حدوث طارئ يمس بأمن الاشخاص.
كما أوضح البيان أن الأشغال الثانوية تم تأجيلها إلى آجال غير محددة، و أكد أن مؤسسة توزيع الكهرباء و الغاز -فرع سونلعاز- لن تلجأ الى قطع التزويد بالكهرباء و الغاز في حالة عدم تسديد الفواتير و هذا في اطار التضامن الوطني في ضل جائحة كورونا.
كما يعلم المجمع أن زبائنه بإمكانهم دفع فواتيرهم عبر الوسائط الالكترونية، و أوضح أنه لن يكون هناك قطع مبرمج بسبب أشغال صيانة الشبكة باستثناء تلك التي تعد ضرورية.
من جهة أخرى تم وضع مخططات حجر الموظفين الذي يعد حضورهم ضروريا على مستوى الورشات والمواقع الحساسة للأنظمة الكهربائية و الغازية.
وأكد المجمع أن حماية صحة الموظفين تعد من أهم انشغالاته من أجل ضمان حماية تجهيزاته و ضمان سير خدمة انتاج و نقل و توزيع الكهرباء فضلا عن توصيل و توزيع الغاز عبر القنوات.
و ذكر المجمع بأنه قام بتطبيق تعليمات السلطات العمومية و تنفيذ تعليمات الوقاية و تفادي التجمعات لتفادي تفشي و انتقال فيروس كورونا، و أضاف أن المجمع يفضل العمل عن بعد لمدة غير محددة عدا للموظفين المجندين الذي يعد حضورهم ضروري.
وقال المجمع إنه ولضمان المحافظة على سلامة و صحة العمال الذين تمت تعبئتهم، “تقرر تقليص استقبال عدد الوافدين بشكل كبير كما تم تحديد تنقلهم في المقرات و ورشات الأعمال و منشآت الشركات بحيث لا يسمح بتواجدهم إلا للضرورة التي تقتضي مواصلة مهامهم المتمثلة في إمداد الأسر الجزائرية بالكهرباء والغاز”.
ولتكريس إجراءات السلامة بصفة أكبر، أرسلت توجيهات للموظفين على مستوى الوكالات، وهم الأكثر احتكاكا بالزبائن، بالالتزام بإجراءات السلامة كالحفاظ على مسافة متباعدة بمترين عن الزبائن الوافدين اليهم والابتعاد كليا إزاء أي زبون يلاحظ عليه أعراض مشابهة لأعراض فيروس كورونا، و الإبلاغ عنه بصفة فورية لدى مسؤولهم”.
وفي هذا الصدد، أكد مجمع سونالغاز أنه ضاعف إجراءات الحيطة باتخاذ التدابير الملائمة للوضع الصحي الراهن لضمان استمرارية الخدمات.
وأعلنت الشركة الوطنية لتوزيع الكهرباء أنه “سيتم تخصيص منحه استثنائية للموظفين الذين تمت تعبئتهم لاستمرارية الخدمات و هي منحة المخاطر”.
وأعرب مجمع سونالغاز أيضا عن امتنانه لجميع العمال حيث أشاد ب”جميع العمال المرابطين في أماكن عملهم على مستوى التراب الوطني والذين لم يدخروا أي جهد للحفاظ على سلامة شبكات الكهرباء والغاز على الرغم من خطر الوباء وهذا التزاما من سونالغاز بالخدمة العامة”.
ويتابع البيان: “من بين هؤلاء العمال الذين يسهرون الآن على صيانة المنشآت في هذا الظرف عمال منفصلون عن عائلاتهم ولا يمكنهم التواصل معهم إلا بفضل تقنيات الاتصالات الحديثة”.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super