السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / محافظ مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي محمد علال يكشف: “عرض 75 فيلما يمثلون 18 بلدا متوسطيا ضمن فعاليات الطبعة الرابعة”

محافظ مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي محمد علال يكشف: “عرض 75 فيلما يمثلون 18 بلدا متوسطيا ضمن فعاليات الطبعة الرابعة”

 

كشف محافظ مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي محمد علال، عن عرض 75 فيلما بين روائي طويل وقصير ووثائقي، يمثلون 18 بلدا متوسطيا ضمن فعاليات الطبعة الرابعة من مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي المزمع تنظيمه من 3 إلى 9 نوفمبر المقبل.

وفي تصريح صحفي، أوضح ذات المتحدث، أن 60 فيلما من مجموع الأفلام المشاركة والتي تمثل إنتاجات سينمائية متوسطية جديدة لسنتي “2022 و2023” سيعرضون في إطار المسابقة الرسمية للمهرجان، مبرزا بأن هذه التظاهرة السينمائية المتوسطية الهامة تستضيف في طبعتها الرابعة إيطاليا ضيفة شرف إلى جانب قامات سينمائية متوسطية فرضت وجودها في المواعيد الكبرى للفن السابع.

ويتجدد الموعد مع تظاهرة الفن السابع المتوسطية لعنابة بعد توقف دام أربع سنوات ليشكل فرصة لعرض آخر الإنتاجات السينمائية المتوسطية والاحتكاك بسينمائيين ومنتجين دوليين وفتح النقاش حول واقع وآفاق الفن السابع كما أضاف محافظ المهرجان. كما سيشكل هذا المهرجان فرصة لتكوين هواة الفن السابع في المهن المرتبطة بالصناعة السينمائية كالإخراج وإدارة التمثيل وموسيقى الأفلام وذلك بإشراف مختصين ذوي خبرة في مجال السينما العالمية.

وتشارك الجزائر في هذه الطبعة بما مجموعه 15 فيلما من بينهم ثلاثة أفلام روائية طويلة حسب محافظ المهرجان الذي أشار إلى أن السينما المتوسطية ممثلة بأفلام ذات جودة فنية عالية وتعالج في معظمها قضايا مجتمعية مختلفة.

ويتنافس المشاركون في هذه الطبعة على الجائزة الكبرى “الغزالة الذهبية” لمهرجان عنابة للفيلم المتوسطي الذي سيفتتح بالمسرح الجهوي عز الدين مجوبي وتدور فعالياته بقاعات العروض لمدينة عنابة.

وينظم مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي من طرف محافظة ذات المهرجان بالتعاون مع مديرية الثقافة والفنون محليا ويدوم أسبوعا كاملا.

في سياق آخر، كانت محافظة مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي، قد أعلنت عن  الملصقة  الرسمية  للدورة الرابعة  للمهرجان، برعاية  وزيرة  الثقافة والفنون الدكتورة صورية مولوجي، وهي الملصقة التي صممها المخرج الشاب ابن مدينة عنابة شوقي بوكاف.

يذكر أن عددا من المؤسسات الاقتصادية والفنية انضمت مع المهرجان، على غرار: مجمع مدار كشريك رسمي لمهرجان عنابة للفيلم المتوسطي، الديوان الوطني للثقافة والإعلام، شركة الخطوط الجوية الجزائرية.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super