الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / نصف نهائي كأس أمم إفريقياالجزائر 2 - نيجيريا 1:
محرز.. و”الخضر” في النهائي

نصف نهائي كأس أمم إفريقياالجزائر 2 - نيجيريا 1:
محرز.. و”الخضر” في النهائي

حقق المنتخب الوطني أمس، تأهلا تاريخيا إلى المباراة النهائية، عندما فاز بنتيجة (2-1)، في ملحمة كروية أعادت أمجاد المنتخب الوطني في سيناريو رائع جدا انتهى بدموع الفرح، ليتقابل “الخضر” في المشهد الختامي مع السنغال هذا الجمعة بملعب القاهرة الدولي.
عرفت بداية المواجهة أفضلية طفيفة للمنتخب الوطني، وذلك من خلال الضغط الذي فرضه بلايلي وزملاؤه على منطقة المنافس، غير أن الفرص لم تكن واضحة، مع تمركز اللعب في وسط الميدان، إلى غاية الدقيقة الـ15 التي عرفت أول فرصة حقيقة من جانب “الخضر”، بلايلي يتحصّل على مخالفة من الجهة اليسرى، ينفذها بن ناصر بطريقة رائعة، بن سبعيني يصعد فوق الجميع برأسية قوية لكن كرته تعلو العارضة مضيعا فرصة كبيرة لافتتاح باب التسجيل، ردّ عليها النيجيريون في الدقيقة الـ18، بركنية تُلعب قصيرة تصل الكرة لـ شوكوزي يوزع في القائم الثاني نحو أوازيام لكن رأسيته كانت ضعيفة ومرت بجانب القائم.
وفي الدقيقة الـ28، بلايلي يسترجع كرة في وسط الميدان، يمنحها بطريقة رائعة في العمق نحو بونجاح الذي يخطف الكرة ويقذف ويضيع وجها لوجه أمام الحارس أكبيي الذي أنقذ الموقف. وفي الدقيقة الـ 36 فيغولي يسترجع كرة في وسط الميدان ويمنحها في العمق نحو بونجاح الذي حاول التوغل ليصل المدافع النيجيري كولينس ويبعد الكرة في آخر لحظة، ردّ عليها المنافس بعد هجمة مرتدة، تبادل كروي بين إيووبي وإيغالو الذي يسدد وكرته تجانب القائم بقليل. وحملت الدقيقة الـ40، الخبر السار للمنتخب الوطني عندما تلقى محرز كرة على الجهة اليمنى، يخترق الدفاع بتوغل رائع، يراوغ ويوزّع نحو بونجاح، لكن المدافع النيجيري ويليام تروست إيكونغ يسجل ضد مرماه، معلنا عن تقدم “الخضر”، وهي النتيجة التي انتهى عليها الشوط الأول.

الشوط الثاني، شهد تراجع المنتخب الوطني الذي تحمل قليلا عبء اللقاء. في الدقيقة الـ 67 اللاعب إيووبي يسدد من خارج المنطقة، تصطدم الكرة في يد ماندي، وبعد اللجوء إلى تقنية “الفار”، الحكم يحتسب ضربة جزاء ترجمها إيغالو لهدف التعادل في الدقيقة 71، لتكون أول فرصة من طرف “الخضر” في هذا الشوط، في الدقيقة الـ88 بعد تبادل كروي بين قديورة وبلايلي الذي يبحث عن فيغولي في منطقة العمليات يسدد بقوة لكن كرته تعلو العارضة بقليل مفوتا فرصة من ذهب لقتل اللقاء. وفي الوقت بدل الضائع تبادل كروي وسلسلة من التمريرات بين اللاعبين، تصل الكرة لبن ناصر الذي يسدد بقوة وكرته تصطدم بالعارضة الأفقية، ثم يتحصل محرز في الوقت بدل الضائع على مخالفة في حدود منطقة العمليات تحصل عليها بن ناصر في الدقيقة الـ94 ينفذها محرز ويحرز الهدف الثاني وسط جنون كبير وسيناريو رائع جدا ليطلق الحكم صافرة النهاية وتأهل “الخضر” للنهائي لأول مرة منذ 29 سنة كاملة.

عادل بوخالفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super