الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / مديرية الثقافة والفنون لمعسكر تطلق جائزة مبايعة الأمير عبد القادر في الشعر الشعبي

مديرية الثقافة والفنون لمعسكر تطلق جائزة مبايعة الأمير عبد القادر في الشعر الشعبي

 

أطلقت مديرية الثقافة والفنون لولاية معسكر، الطبعة الأولى من جائزة مبايعة الأمير عبد القادر في الشعر الشعبي،  بمناسبة إحياء الذكرى 191 للمبايعة الأولى للأمير عبد القادر (27 نوفمبر 1832)، حيث ستستهدف فئة الشباب الذين تفوق أعمارهم 18 سنة المبدعين في المجال الشعري لاسيما اللون الشعبي أو الملحون و الذين يقطنون عبر كامل بلديات الولاية.

وحددت معايير لتقييم المشاركين في هذه المسابقة تخص التركيز على نظم قصائد شعرية ملحونة تبرز المسيرة البطولية لمؤسس الدولة الجزائرية الحديثة وتتناول حدث المبايعة الأولى للأمير فضلا عن التطرق لانجازات هذه الشخصية الوطنية التاريخية في المجالات الدينية والسياسية والعسكرية والثقافية.

ووفق ذات المصدر، يرتقب أن تشرف على تقييم الإعمال الشعرية المشاركة لجنة تحكيم تضم أساتذة جامعيين و شعراء في اللون الملحون ومختصين وباحثين في الشعر الشعبي الجزائري.

وينتظر الإعلان عن الفائزين الثلاثة الأوائل في هذه الجائزة يوم الخامس نوفمبر المقبل على أن يتم تكريمهم بتسليمهم الجوائز يوم 27 نوفمبر بمناسبة الاحتفال بالذكرى 191 للمبايعة الأولى للأمير عبد القادر، حيث رصد المنظمون جوائز مالية للفائزين تتراوح قيمتها من 20 ألف دج إلى 50 أف دج.

ويهدف تنظيم هذه المسابقة لتشجيع المبدعين الشباب في مجال الشعر الشعبي وإشراكهم في الاحتفال بذكرى مبايعة مؤسس الدولة الجزائرية الحديثة، حسب ذات المديرية.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super