السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / أكد أنه يُكلّف غلافاً مالياً أقلّ من تكلفة الميترو العادي:
مدير أنظمة المترو: تخطيط لإنجاز ترامواي جوّي في الجزائر

أكد أنه يُكلّف غلافاً مالياً أقلّ من تكلفة الميترو العادي:
مدير أنظمة المترو: تخطيط لإنجاز ترامواي جوّي في الجزائر

كشف خالد ساجي، مدير أنظمة الميترو، أنّ 5 قاطرات ستدخل حيز الخدمة أواخر السنة الجارية وأنّ 7 قاطرات أخرى سيتدعم بها الميترو حتى ماي 2019، مؤكدا ن هذه القاطرات الجديدة، من شأنها خفض وقت انتظار المسافر إلى 200 ثانية.
وأضاف، ساجي خلال حلوله ضيفا على برنامج “قهوة و جورنان”، ، أن هناك مناقصة خلال هذا الشهر، من أجل استغلال المحلات المغلقة و أن الخدمات التي ستتواجد في الميترو، تتمثل في بيع الوجبات الخفيفة، قهوة.. مضيفا أن الإدارة اقترحت أن تكون صيدليات في الميترو، وستبقى مفتوحة حسب مدة استغلال .
وأبرز ذات المتحدث، أنّ مشاريع الميترو لا تدخل أموال، لأنها مدعمة من قبل الدولة، و أوضح في هذا الشأن أنّ تسعيرة التذكرة حاليا تبلغ 50 دج، بعد دعم الدولة، بـ70 دج، لأن السعر الحقيقي يصل إلى 120 دج.
ونفى ساجي، أن يكون مشروع الميترو قد عطّل افتتاح المطار الجديد مشددا أن المشروع تقدمت الأشغال فيه بـ 90 بالمائة، مضيفا، أن مداخل الميترو تقع في موقف السيارات للمطار و أن المسافر يمكنه التنقل من المطار إلى محطة الحراش أو حي البدر و الذهاب إلى عين النعجة.
وفي سياق ذات صلة، كشف مدير أنظمة الميترو، عن وجود مشروع مستقبلي يتعلّق بإنجاز ترامواي جوي في الجزائر خاصّة أنّه يُكلّف غلافاً مالياً أقلّ من تكلفة الميترو العادي ، مشيرا إلى أن لا يوجد أي دراسة من هذا النوع حاليا، فهي مجرد فكرة، وحتى الأموال غير متوفرة حاليا.
للتذكير، فقد أشرف وزير النقل والأشغال العمومية، عبد الغاني زعلان، أول أمس، على وضع حيز الخدمة محطتين جديدتين لمترو الجزائر ويتعلق الأمر بكل من محطة “علي بومنجل و محطة جسر قسنطينة” التي كانت تعتبران المحطتان اللتان لم تدخلا الخدمة الجزائر و ذلك في إطار إدخال كل المحطات حيز الخدمة على طول 37 كلم.
وأعلن وزير النقل، عبد الغاني زعلان، خلال إشرافه على افتتاح المحطتين الجديدتين، عن انطلاق التوسعات التي أقرها رئيس الجمهورية نحو المطار و بربط محطة ساحة الشهداء بباب الوادي و الحراش ببراقي.
وأضاف أن مصالحه تقوم بدراسات مشروع توسيعات جديدة، وسيتم اعتمادها وفقا لتحسين الوضع المالي للبلاد، وذلك في إطار برنامج تخفيف الضغط على طرقات العاصمة التي تشهد اكتظاظا كبيرا مشيرا إلى أن 200الف مواطن مسافر يتنقلون عبر المترو بشكل يومي.
ف-س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super