السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / مركز “الكنوز للفنون”… فضاء جديد بالعاصمة مخصص للفن والصناعات التقليدية

مركز “الكنوز للفنون”… فضاء جديد بالعاصمة مخصص للفن والصناعات التقليدية

 

افتتح مركز “الكنوز” للفنون وهو فضاء جديد للتعبير والعرض مخصص للفنون والصناعات التقليدية أبوابه للجمهور والفنانين والحرفيين على مستوى العاصمة مقترحا فضاءات تتميز بأجواء دافئة ومغايرة نوعا ما للطابع الرسمي الخاص بالمعارض الفنية.

ويوفر مركز “الكنوز” للفنون الواقع بحي الشراقة (غرب العاصمة) للعارضين حوالي عشر قاعات مما يسمح بالتقارب بين الفنانين و الحرفيين “لخلق فضاء للالتقاء و تبادل الاراء بين المصممين مع ابراز إبداعاتهم”، حسب مؤسسة و مديرة المركز خديجة محمصاجي.

وقد دعت مديرة المركز التي بدت متأثرة بتجسيد مشروعها و نجاحه في اقامة “جسور” بين قطاع “الثقافة و الفنون” من جهة و قطاع  “السياحة و الصناعات التقليدية” من جهة أخرى، الجمهور الى اكتشاف أعمال قرابة عشرين فنانا و حرفيا بمناسبة تدشين هذا الفضاء والاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

ويخصص المركز “رواق الزجاج” للحلي والرسم على الزجاج و “رواق الخيط الذهبي” لتصاميم الخياطة التقليدية الرفيعة و “رواق الفنانين” لأعمال الفنانين التشكيليين.

ويضم مركز “الكنوز” للفنون أيضا “رواق الحرفيين” و فضاء “ورشتي” الموجه لاحتضان “ورشات للتكوين في مختلف المجالات الفنية والصناعات التقليدية وكذا مكتبة” مستقبلا، حسب السيدة خديجة محمصاجي.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super